أخبار العالمأخبار عاجلة

«ميد»: طرح مناقصات «الجوراسي» يتواصل دون تأخير

نقلت مجلة ميد عن مصادر مطلعة قولها، إن عملية طرح المناقصات لمشاريع شركة نفط الكويت للإنتاج الجوراسي (JPF) المعروفة باسم «JPF-4» و«JPF-5» تتواصل دون تأخير، ومن المتوقع إجراء جولة أخرى من العطاءات خلال شهر يونيو الجاري.

وأضافت أن «نفط الكويت» تستخدم نظام الممارسة في عملية تقديم العطاءات لمشاريع الإنتاج الجوراسي، ويعمل النظام كمزاد عكسي بعدة جولات، حيث يتعيّن على الشركات خفض أسعارها أو الاحتفاظ بالسعــر ذاته لكل جــولة، ويتــم الكشف عن جميع الأسعار لمقدمي العروض بعد كل جولة، ومع تقلص العطاءات، تنسحب الشركات المشاركة حتى تبقى شركة واحدة لكل عقد.

ومن المتوقع أن تبلغ القيمة الإجمالية لمشروعي المرفقين «JPF-4» و«JPF-5» أكثر من 980 مليون دولار.

وأكدت بيانات رسمية نشرها الجهاز المركزي للمناقصات العامة أن شركة «سبيتكو» الكويتية هي صاحبة العطاء الأدنى لكلا العقدين في الجولة الأولى من العطاءات الشهر الماضي، وتم نشر الأرقام الرسمية بعد أيام من إعلان «ميد» حصرياً عن الأسعار التي قدمها المقاولون.

ورغم أن «سبيتكو» أقل سعرٍ لكلا المشروعين في الجولة الأولــــى مـــــــن العطاءات، إلّا أنه من غير المرجح أن تحصل من «نفط الكويت» علـــــى كلا العقدين، حيث ذكـــــرت «نفـط الكويت» أن المشروعين ستتم ترسيتهما على مقاولين مختلفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق