أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

ميزان القابضة تستحوذ بالكامل على شركة محاصة، تمنحها كامل حقوق توزيع منتجات شركة ميدترونيك وشركة كوفيدين في الكويت

استثمار ميزان القابضة بقيمة 2.5 مليون د.ك. يعزّز وجودها في قطاع الخدمات الصحية

أعلنت شركة ميزان القابضة، وهي إحدى أكبر شركات تصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية والاستهلاكية والرعاية الصحية في منطقة الخليج، عن استحواذ إحدى شركاتها التابعة والمملوكة بالكامل، وهي شركة أولاد جاسم الوزان للتجارة العامة ذ.م.م، على حصة الشريك البالغة 49% في شركة محاصة تم تأسيسها سابقاً لإدارة وتشغيل عقد توزيع للمنتجات والأجهزة الطبية لشركة ميدترونيك (Medtronic) وكوفيدين (Covidien) في الكويت، مما يمنحها حقوق التوزيع بنسبة 100%.

 

إنّ هذه الصفقة الاستثمارية البالغ قيمتها 2.5 مليون دينار كويتي مع الأخذ في الاعتبار خصم قيمة المديونية المترصدة في ذمة الشريك السابق، تساهم بتوسيع وتعزيز قدرات ميزان القابضة في قطاع الخدمات الصحية. وبموجب التوقيع، تنتهي شركة المحاصة بين ميزان القابضة والشريك ويكون الدخل الناتج عن التوزيع من نصيب ميزان القابضة بالكامل. 

 

تُعد ميدترونيك من كبرى شركات تصنيع الأجهزة والمعدات الطبية في العالم، وتقوم بتصنيع مضخات الأنسولين وأجهزة تنظيم ضربات القلب وأدوات للسيطرة على نسبة السكر في الدم. وتشتهر ميدترونيك بتصنيعها لأحدث أجهزة تنظيم ضربات القلب الاصطناعية. بالإضافة إلى تصنيع أجهزة ذكية لقياس نسبة السكر في الدم وإعطاء الجرعة الملائمة عن طريق جهاز يتم تركيبه للمريض، كما وصنعت الشركة أصغر جهاز في العالم يتم زرعه في الحبل الشوكي يساهم في تخفيف الآلام المزمنة في الظهر والأيدي والأقدام. وتتخذ شركة ميدترونيك ولاية مينيسوتا الأمريكية مقرأً لأعمالها.

 

وبهذه المناسبة قال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة ميزان القابضة السيد/ محمد جاسم الوزان: “تزيد هذه الصفقة من قدرات ميزان في قطاع الخدمات الطبية وتساهم في تمكينها من تلبية احتياج القطاع الصحي لهذا النوع من الأجهزة في الكويت.”

 

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة ميزان القابضة السيد/ غاريت والش: “شراء حقوق توزيع ميدترونيك جاء ضمن الخطط الاستراتيجية التي وضعتها ميزان مما يعزز من وجودنا في سوق الخدمات الصحية. ويعد هذا الاستثمار خطوة استراتيجية نحو التوسع في هذا القطاع عن طريق تمكيننا من تزويد أجود الأجهزة والمعدات طبية على عملائنا من مستشفيات ومختبرات وعيادات والعديد من الجهات الصحية في الكويت.”

 

  • انتهى –

 

عن شركة ميزان القابضة:

  • تباشر عمليات في سبع دول من خلال 30 شركة تابعة لها، ويعمل فيها مايزيد عن 8،500 موظّف
  • توزّع أكثر من 34 ألف صنفٍ (SKU) لمنتجات غذائية واستهلاكية من كبرى العلامات التجارية الإقليمية والعالمية، وهو ما يجعل ميزان القابضة من كبرى الشركات من حيث عدد العلامات التجارية التي تصنعها وتوزعها وكذلك من حيث المبيعات والحصة السوقية، إضافة إلى حصة الشركة من إجمالي إنفاق المستهلك في الفئات التي تخدمها
  • يغطي نشاطها مختلف القطاعات الاستهلاكية، ويدعمه علاقات طويلة الأمد مع شركات عالمية معروفة منها “جونسون آند جونسون” (Johnson & Johnson)، و”عليان كميبرلي كلارك” (Olayan-Kimberly Clark) و”ريكيت بنكينزر” (Reckitt Benckiser) و”أرلا فودز” (Arla Foods) و”جنرال ميلز” (General Mills) و”ساره لي” (Sara Lee) والعديد من الشركات المصنّعة الأخرى
  • تجهز 130،000 وجبة يومياً في الكويت وقطر ضمن قطاع التجهيزات الغذائية
  • تمتلك مرافق تصنيع الغذاء والمشروبات والسلع الاستهلاكية على مساحة تغطي 190،000 متر مربع في الكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة وأفغانستان
  • تتمتع بعلاقات قوية مع الجمعيات التعاونية والأسوق المركزية
  • تقوم الشركة على التكامل الرأسي بما في ذلك تصنيع المعلبات، وتزويد الوجبات، وتقديم الخدمات المساندة واللوجستية
  • تضمن قائمة عملاء الشركة في قطاع “خدمات الأغذية” مطاعم المأكولات السريعة العالمية، وشركات التجهيزات الغذائية للطيران، وكبرى شركات الخدمات الغذائية.

 

تتمتع شركة ميزان القابضة بأكثر من 75 عاماً من العمليات، وقد أدرجت الشركة أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية في الربع الثاني من 2015. تتخذ الشركة الكويت مقراً رئيسياً لها، وتمتد عملياتها من الكويت إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والأردن والعراق وأفغانستان.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على:

فواز السرّي، هاتف: 66622448-00965، البريد الإلكتروني: fawaz@bensirri.com

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق