أخبار العالمأخبار عاجلةأمن وقضايا

ميزان القابضة تطرح عبر شركة خزان خط إنتاج صدور دجاج جورميه جاهزة للأكل في الكويت وأسواق الخليج

تم التوصّل إلى هذا المنتج بعد دراسة توجّه المستهلكين وسلوكهم الغذائي واهتماماتهم الشرائية خلال العام الماضي

أعلنت اليوم شركة ميزان القابضة ش.م.ك.ع. (مُدرجة في بورصة الكويت برمز تداول: ميزان)، وهي إحدى أكبر شركات تصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية والمشروبات والرعاية الصحية والسلع الاستهلاكية في منطقة الخليج، عن طرحها أحدث خط إنتاج للذواقة من خلال شركة “خزان” التابعة والمملوكة بالكامل لها، في السوق الكويتي والسعودي والإماراتي. وهو عبارة عن صدور دجاج جورميه متبلة ومقطعة جاهزة للأكل تقدّم مصدر بروتين خالي من الغلوتامات أحادية الصوديوم والفوسفات والنترات.

ويتميز خط الإنتاج الجديد الحلال والجاهز للأكل بتوفره بخمس نكهات محلية مميّزة تشمل المعبوج الأخضر، الباربيكيو، طاووق، تكا، وطعم الشواء على اللهب. وإنّ هذا المنتج يتوفر الآن في الجمعيات التعاونية والاسواق المركزية في الكويت، وسوف يتم توفيره قريباً في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

يشكّل الدجاج المطبوخ بالكامل من خزان قطاعاً جديداً من الأطعمة المبردة في السوق الخليجي. وقد توصّلت ميزان إلى طرح هذا المنتج بعد قيامها بدراسة توجّه المستهلكين وسلوكهم الغذائي واهتماماتهم الشرائية خلال العام الماضي، مما أظهر زيادة طلب المستهلكين على منتجات الدواجن المتبلة ورغبتهم في اتخاذ خيارات صحية. وكانت المحصّلة تطوير خط إنتاج ضمن أطعمة الذواقة، يقدم للمستهلكين مصدر بروتين خالي من الغلوتامات أحادية الصوديوم والفوسفات والنترات الذي يمكن استهلاكه بسهولة وحفظه مبرداً لمدة 3 أشهر، إلى جانب إمكانية استخدامه كإضافة إلى الأطباق اليومية أو يمكن تناوله كوجبة خفيفة.

وبهذه المناسبة قال المدير التجاري لشركة ميزان القابضة، السيد/ ليندسي ويكفيلد: “في ميزان، نولي اهتماماً مستمراً بتوجّهات واهتمامات المستهلكين التي تتوافق مع مكوّنات محفظة منتجاتنا. إذ أنّه بعد مراجعة العديد من الدراسات حول نجاح قطاع الأطعمة المبردة أثناء جائحة كورونا، خاصةً منتجات الدواجن، وزيادة توجّه المستهلكين للبحث عن منتجات عالية الجودة مفيدة للصحة وسهل الوصول إليها، ارتأينا إلى إعداد خط إنتاج يناسب هذه الفئة من المستهلكين ويواكب تغيّر احتياجات السوق. واليوم من خلال شركتنا خزان، نسعد بهذه الإضافةً الجديدة التي من خلالها نوفّر حلاً مثالياً للأسر المزدحمة كونه بديلاً صحياً وأول دجاج متبل ومبرد جاهز للأكل يوفّر الوقت والجهد وهو المنتج الوحيد في السوق الكويتي.”

ومن الجدير بالذكر أنّ ميزان القابضة هي شركة متكاملة رأسياً وتدير عملياتها التجارية في مجالات التصنيع والتوزيع والبيع بالجملة والتعاقد. يقوم قطاع التصنيع في شركة ميزان القابضة بإنتاج الرقائق والوجبات الخفيفة واللحوم والمياه المعبأة في زجاجات والأطعمة المعلبة من خلال منشآت التصنيع في الكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة. وتقوم شركاتها التابعة بتصنيع وتوزيع أكثر من 34,000 صنف تجاري لمواد غذائية ومنتجات استهلاكية ورعاية صحية وصناعية. من ذلك نذكر العلامة التجارية ”خزان“ التابعة والمملوكة بالكامل لشركة ميزان القابضة، التي يتم تصنيع منتجاتها في شركة توزيع المعلبات المحفوظة، هي إحدى أكبر منتجي وموزعي المنتجات الغذائية الحلال في الشرق الأوسط، التي أصبحت اليوم اسماً عريقاً في الكويت وعلامة تجارية محلية منذ أجيال.

تأسّست شركة خزان في الكويت عام 1961 حيث تعمل على تقديم خيارات لذيذة وصحية للمنتجات الغذائية المبردة والمجمدة. بفضل سمعتها في وضع معايير الجودة الفائقة والحفاظ عليها في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، اكتسبت خزان قاعدة عملاء قوية تحققت عبر عقود من الثقة في جودة الشركة ونزاهتها واتساقها وذلك من خلال استخدامها لمواد خام عالية الجودة وأجود أنواع التوابل التي ترضي الذوق العام في منطقة الشرق الأوسط. تواصل خزان في تعزيز مصانعها وصيانة تجهيزاتها والتزامها بأعلى معايير المتطلبات الإسلامية الغذائية، والنظافة، وعمليات ضمان الجودة. علماً بأنّ مرافق خزان التشغيلية الحالية تقع في الكويت، والإمارات العربية المتحدة.

  • انتهى –

 

عن شركة ميزان القابضة:

  • تباشر عمليات في سبع دول من خلال 30 شركة تابعة لها، ويعمل فيها مايزيد عن 8,500 موظّف.
  • توزّع أكثر من 34 ألف صنفٍ تجاري لمنتجات غذائية واستهلاكية من كبرى العلامات التجارية الإقليمية والعالمية، وهو ما يجعل ميزان القابضة من كبرى الشركات من حيث عدد العلامات التجارية التي تصنعها وتوزعها وكذلك من حيث المبيعات والحصة السوقية، إضافة إلى حصة الشركة من إجمالي إنفاق المستهلك في الفئات التي تخدمها.
  • يغطي نشاطها مختلف القطاعات الاستهلاكية، ويدعمه علاقات طويلة الأمد مع شركات عالمية معروفة منها “جونسون آند جونسون” (Johnson & Johnson)، و”عليان كميبرلي كلارك” (Olayan-Kimberly Clark) و”ريكيت بنكينزر” (Reckitt Benckiser) و”أرلا فودز” (Arla Foods) و”جنرال ميلز” (General Mills) و”ساره لي” (Sara Lee) والعديد من الشركات المصنّعة الأخرى.
  • تجهز 130,000 وجبة يومياً في الكويت وقطر ضمن قطاع التجهيزات الغذائية.
  • تمتلك مرافق تصنيع الغذاء والمشروبات والسلع الاستهلاكية على مساحة تغطي 190,000 متر مربع في الكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة وأفغانستان.
  • تتمتع بعلاقات قوية مع الجمعيات التعاونية والأسوق المركزية.
  • تقوم الشركة على التكامل الرأسي في العمليات التجارية التكميلية بما في ذلك التعبئة، والتغليف وتزويد الوجبات، وتقديم الخدمات المساندة واللوجستية.
  • تضمن قائمة عملاء الشركة في قطاع “خدمات الأغذية” مطاعم المأكولات السريعة العالمية، وشركات التجهيزات الغذائية للطيران، وكبرى شركات الخدمات الغذائية.

تتمتع شركة ميزان القابضة بأكثر من 75 عاماً من العمليات، وقد أدرجت الشركة أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية في الربع الثاني من 2015. تتخذ الشركة الكويت مقراً رئيسياً لها، وتمتد عملياتها من الكويت إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والأردن والعراق وأفغانستان.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على:

فواز السرّي، هاتف: 66622448-00965، البريد الإلكتروني: fawaz@bensirri.com

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق