أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«مُلكيّة للاستثمار» تنشئ أول صندوق في مجال الأمن السيبراني بالشراكة مع «Paladin Capital Group»

قامت شركة مُلكيّة للاستثمار بإنشاء أول صندوق استثماري في مجال الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية، باسم “صندوق مُلكيّة للأمن السيبراني” والذي تم تأسيسه بالشراكة بين شركة مُلكيّة للاستثمار ومجموعة بالادين المالية (Paladin Capital Group)، الشركة الأمريكية الرائدة في الاستثمار في مجال الأمن السيبراني والتقنيات المساندة له على مستوى العالم والتي عملت في الاستثمار في هذا المجال منذ عام 2001م.

وحددت الشركة في بيانها أن صندوق مُلكيّة للأمن السيبراني يتيح للمستثمرين المؤهلين فرصة الاستثمار في شركات قطاع الأمن السيبراني وتقنياته على مستوى العالم.

ومن جانبه علق الأستاذ عمر بن عبدالكريم العثيم، الرئيس التنفيذي المكلف لشركة مُلكيّة للاستثمار بأن التطور المتسارع للتقنية في جميع المجالات يحتاج لتطور كبير في أنظمة الحماية وأمن المعلومات والبيانات، وهذا يتيح وجود فرص استثمارية لتطوير مجال الأمن السيبراني بشكل عام والعمل على تطوير وتوسع الشركات المتخصصة ومنتجاتها عالمياً ومحلياً. كما أشار إلى أن أزمة فيروس كورونا قد زادت من اعتماد مختلف الجهات على التقنيات الحديثة مما يزيد الحاجة إلى تقنيات حماية متقدمة تحمي تلك الأنظمة والموارد والشبكات، ولا يخفى على الجميع تزايد حدة الهجمات الإلكترونية على الأنظمة مؤخراً مثل ما حدث في اختراق أنظمة شركة أنابيب النفط الأمريكية ما تسبب في تعطيل حوالي 45% من إمدادات البترول للساحل الشرقي للولايات المتحدة. وهذه الأحداث وغيرها الكثير تؤكد أهمية الاستثمار في هذه التقنيات المتخصصة.

ووفقا لشركة مُلكيّة للاستثمار فإن صندوق مُلكيّة للأمن السيبراني يهدف للاستثمار في الشركات وصناديق الاستثمار في قطاع الأمن السيبراني لتحقيق نمو رأس مالي على مدى متوسط إلى طويل ومدة الصندوق 10 سنوات ويقتصر الطرح على المستثمرين المؤهلين فقط بحسب معايير التأهيل الواردة في لوائح وأنظمة هيئة السوق المالية، وبحد أدنى للالتزام بمبلغ 1 مليون ريال سعودي. ولمزيد من التفاصيل الرجاء زيارة الرابط التالي:

 

صندوق مُلكيّة للأمن السيبراني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق