اقتصاد دولي

Rology للتقنية الطبية تحصل على استثماراً من Philips Foundation Impact Investments

أعلنت Rology، منصة التقنية الطبية المصرية، عن تلقيها استثمارًا لم تفصح قيمته عن طريق Philips Foundation Impact Investments في سياق رؤيتها الرامية إلى إتاحة الرعاية الصحية عالية الجودة لـ 100 مليون شخص سنويًا في المجتمعات المهمشة بحلول عام 2030.

وأشارت المنصة في بيانها أنها ستوظف الاستثمار في توسيع نطاق الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتسريع مهمتها في إحداث ثورة في قطاع الرعاية الصحية من خلال أحدث التقنيات.

وتعقيبًا على الاستثمار علقت مديرة Philips Foundation، مارجوت كوجمانز، قائلة: “يعد دعمنا لمنصة Rology وعلم الأشعة البعادي المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها؛ وسيلة قوية للعمل بناءً على رؤيتنا التي تنص على أن  الرعاية الصحية الجيدة لا ينبغي أن تكون امتيازًا؛ بل حقًا عالميًا يجب أن يشمل البيئات شحيحة الموارد”.

فيما عبر مدير Rology التنفيذي، عمرو أبو دريع، عن امتنانه بإتمام هذا الاستثمار قائلًا: “نحن ممتنون بإنضمام Philips Foundation Impact Investments إلى مسيرة التحول هذه، ونتطلع بشغف إلى الفرص الفريدة التي تلوح في الأفق”.

وتأسست Rology المتخصصة في خدمات تشخيص الأشعة عن بعد حسب الطلب في مصر عام 2017 عن طريق عمرو أبو دريع وبسام خلف ومحمود الدفراوي ومعاذ حسام. وتقدم خدمات تشخيص الأشعة عن بعد عبر منصتها المدعمة بتنقيات الذكاء الاصطناعي من خلال الربط بين استشاري علم الأشعة والمستشفيات والمراكز الخاصة؛ بغرض معالجة نقص الموارد في هذا المجال وما يترتب عليه من تأخر صدور تقارير التشخيص المعتمدة من أقسام الأشعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى