أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«ناس» توقِّع شراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي لدمج سجلات اللقاحات الكويتية بـ «كويت مسافر»

وقعت شركة ناشيونال لخدمات الطيران «ناس» الشركة الرائدة في خدمات المطارات في الأسواق الناشئة، اتفاقية شراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي لدمج سجلات اللقاحات الكويتية بمنصة «KuwaitMosafer.gov.kw» مع العديد من البلدان وشركات الطيران العاملة بالكويت والعالمية.

وقالت الشركة في بيان صحافي ان ربط شهادة لقاح كورونا (COVID-19) الصادرة من قبل وزارة الصحة بشبكة «Common Trust Network» سيجعل السفر الدولي أكثر أمانا من خلال توفير سجلات لقاحات الركاب الموثقة والتي يمكن التحقق منها ومن قبل الجهات الرسمية ذات الصلة.

وتساعد شبكة «Common Trust Network»، التي تم إطلاقها من خلال التعاون بين المنتدى الاقتصادي العالمي ومؤسسة المشروعات المشتركة، في ربط نتائج المختبرات وسجلات التطعيم من خلال منصة قابلة للتشغيل المتبادل لتعزيز حركة السفر والتجارة عبر الحدود.

يذكر انه تم تطوير منصة كويت مسافر من قبل شركة ناشيونال لخدمات الطيران «ناس».

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة ناشيونال لخدمات الطيران «ناس» حسن الحوري: لوحظ الإنفاق على السفر في الآونة الأخيرة، وأن هناك زيادة في الطلب من قبل المسافرين في الكويت ومن جميع أنحاء العالم. لذا نحرص على التعاون الجهات الرسمية ذات الصلة لتسهيل حركة السفر من خلال تعزيز ثقة الركاب، وذلك من خلال منصات مثل كويت مسافر، ونحن نركز على حلول إلكترونية أكثر أمانا وبساطة يمكن أن تساعد في التعافي المحلي والعالمي للسفر.

وأضاف انه في ظل الحلول التقنية المتعددة والمترابطة، تعتبر الكويت رائدة عالميا في مجال الصحة الرقمية. تم تعزيز شراكة «Common Trust Network» مع منصة كويت مسافر من خلال جهود الكويت في إعادة بدء السفر العالمي والتي تم الاعتراف بها مؤخرا من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي من خلال مقال نشر على موقعها الالكتروني. وتوضح المقالة كيفية استعادة الثقة كمحفز مهم لجميع الأطراف ذات الصلة – الحكومات والمطارات وشركات الطيران وكذلك الموظفين والركاب.

وأكد الحوري، أنه وبعد الحصول على شهادة لقاح Covid-19، يمكن للمسافرين الاطمئنان لسرية كاملة لبياناتهم الشخصية ولديهم خيار مشاركة سجلاتهم الشخصية عند الحاجة.

وأوضح انه سيتم تمكين شبكة كويت مسافر من خلال سجل عالمي للمختبرات الموثوقة ومصادر بيانات التطعيم، والتنسيقات القياسية لنتائج المختبرات وسجلات التطعيم، والأدوات القياسية لجعل هذه النتائج والسجلات قابلة للمشاركة رقميا. وأيضا قدمت مؤسسة المشروعات المشتركة «Common Pass» وهو تطبيق قابل للتشغيل المتبادل عالميا مما يسمح للمسافرين بتوثيق نتائج فحص COVID-19 الخاصة بهم رقميا للسفر عبر الحدود ومشاركتها عبر رمز QR.

وتقوم شركات الطيران العالمية مثل الخطوط الجوية «نيبون» (ANA) في اليابان، و«كاثي باسيفيك» في هونج كونج حاليا بتجربة تطبيق «Common Pass».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق