أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

«نزاهة»: 82 بلاغاً عن الفساد في 2021

انتهى عام 2021 بتسجيل الهيئة العامة لمكافحة الفساد 82 بلاغا من أفراد ومؤسسات، أحيل منها خلال الأشهر الأربعة الأخيرة 5 بلاغات إلى النيابة العامة بعد استكمال أركان الجريمة وانتهاء التحقيقات.

 

وبحسب تقرير، حصلت القبس على نسخة منه، فإن إجمالي البلاغات في العام الماضي انخفض عن عام 2020 بمقدار 5 بلاغات، في حين بلغ إجمالي البلاغات التي تلقتها نزاهة منذ عام 2016 وحتى ديسمبر الماضي 420 بلاغا.

 

ولفت التقرير إلى أن أعلى معدل للبلاغات ومواضيع الرصد من حيث الجهات خلال السنة الماضية كان من نصيب وزارة الصحة بـ 9 بلاغات تلتها بلدية الكويت بـ 6، ومن ثم وزارة الإعلام بـ 5 ورابعا جاءت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بـ 4 بلاغات.

 

وأحالت نزاهة في ديسمبر الماضي بلاغا يخص الهيئة العامة لشؤون القصر إلى النيابة العامة، في حين أحيل بلاغ آخر ضد الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة في أكتوبر، وسبقه 3 بلاغات ضد كل من «وزارة الكهرباء والماء، الإعلام، الإدارة العامة للتحقيقات في شهر سبتمبر 2021». ولفت التقرير إلى أن اجمالي البلاغات ارتفع خلال الربع الاخير من العام الماضي، حيث شكلت نسبتها %31.7 من إجمالي البلاغات المسجلة لدى نزاهة حتى نهاية ديسمبر 2021.

 

وبلغ إجمالي عدد البلاغات من يناير إلى سبتمبر 56 بلاغا، لكنها ارتفعت بنهاية ديسمبر الماضي لتصل إلى 82 بلاغا، اي بزيادة مقدارها 26 بلاغا.

 

وكان شهر اكتوبر الماضي الأعلى في البلاغات في الربع الأخير، حيث سجل فيه 11 بلاغا، منها بلاغان ضد كل من: بلدية الكويت وهيئة الزراعة، وبلاغ واحد لهيئة الإعاقة، وهيئة القصر، وهيئة الطرق والنقل البري، ووزارات العدل، والتربية، والإعلام، والمواصلات.

 

بلاغات الفساد في 2021

 

82 إجمالي عدد البلاغات 5 بلاغات أحيلت للنيابة العامة في 4 أشهر.

 

البلاغات حسب الجهات

 

– 9 ضد وزارة الصحة.

 

– 6 ضد بلدية الكويت.

 

– 5 ضد وزارة الإعلام.

 

– 4 ضد وزارة الأوقاف.

 

– 2 ضد هيئة الاتصالات.

 

– 2 ضد وزارة الكهرباء والماء.

 

– 1 ضد كل من: النقل العام، نادي الأحمدي للفروسية، الطيران المدني، النادي الكويتي للغوص والإنقاذ البحري، هيئة الطرق، العدل، التربية، القصر، المواصلات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق