اقتصاد كويتي

يوباك تسجل إيرادات بقيمة 5 ملايين دينار في النصف الأول من 2023

أعلنت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك)، المتخصصة في إدارة المرافق والعقارات التجارية، عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام 2023، حيث بلغت إيرادات الشركة 5 ملايين دينار كويتي بزيادة قدرها 7% مقارنة بذات الفترة من العام السابق 2022. كما بلغ صافي الأرباح 641 ألف دينار كويتي، متراجعاً بنسبة 20% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

وتعليقاً على هذه النتائج أفادت نادية عقيل، الرئيس التنفيذي لشركة يوباك: “تتماشى نتائج يوباك للنصف الأول من هذا العام مع توقعاتنا. كما أننا نتوقع اتجاهاً إيجابياً في الفترة المتبقية من عام 2023، حيث تشهد عمليات مطار الكويت الدولي انتعاشاً قوياً خلال النصف الأول من هذا العام، لا سيما ما شهده موسم الصيف من انطلاقة قوية في شهر يونيو.” 

وتابعت عقيل: “كذلك، شهدت يوباك الافتتاح الناجح لسنو أبو ظبي في مجمع ريم مول في أوائل يونيو. الذي بدأ باستقبال زواره منذ افتتاحه للجمهور في فبراير من هذا العام. ومع نهاية شهر يونيو، أصبح لدينا أكثر من 110 وحدة عاملة تغطي ما يقرب من 50% من إجمالي المساحة القابلة للتأجير (GLA) في المجمع. يرحب ريم مول بسكان أبوظبي وزوارها. ونحن نتوقع افتتاح المزيد من المستأجرين لوحداتهم خلال الأشهر المقبلة.”

تقع سنو بارك في قلب مركز ريم مول التجاري الذي يعتبر الوجهة الجديدة للبيع بالتجزئة والتسلية وتناول الطعام والترفيه في أبوظبي. وتمتد حديقة أبو ظبي الثلجية الجديدة على مساحة مترامية الاطراف تبلغ 9,732 متراً مربعاً.

في الكويت، تدير يوباك ثلاثة مشاريع رئيسية، بما في ذلك إدارة وتشغيل المركز التجاري لمطار الكويت الدولي في مبنى الركاب (T1)، ومواقف السيارات والمرافق ذات الصلة، فضلاً عن إدارة العقارات ومرافق وقوف السيارات في مبنى مطار الشيخ سعد، بالإضافة إلى مواقف السيارات والمرافق ذات الصلة في مبنى الركاب (T4) المخصص للخطوط الجوية الكويتية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى