اقتصاد دولي

الصندوق الأردني للريادة يستثمر 5 ملايين دولار في صندوق MEVF IV

أعلن الصندوق الأردني للريادة عن استثماره 5 ملايين دولار أمريكي في صندوق MEVF IV، الذي تبلغ قيمته 150 مليون دولار أمريكي ويتبع شركة الاستثمار الجريء Middle East Venture Partners (MEVP).

وقد علق الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة، محمد المحتسب: “نحن فخورون ونثّمن هذه الشراكة مع صندوق MEVP، وهو صندوق استثماري عريق يتمتع بسجل حافل في دعم وتوسيع نطاق الشركات الناشئة المبتكرة وتحقيق عوائد للمستثمرين. ولطالما أظهر صندوق MEVP إيمانًا عميقًا بمنظومة ريادة الأعمال الأردنية من خلال الاستثمار في الشركات الأردنية في الماضي، وعليه قرر صندوق MEVP إنشاء مكتب في عمان ليكون أقرب إلى الساحة الريادية الأردنية بعد شراكتهم الجديدة مع الصندوق الأردني للريادة. ونأمل أن نجلب لاعبًا إقليميًا قويًا إلى البيئة المحلية يمكنه توفير رأس المال وتوسيع نطاق الشركات الناشئة الأردنية للوصول إلى الأسواق العالمية”.

وبدوره صرح مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي المشارك لصندوق MEVP، وليد حنا، بالقول: “لطالما آمن صندوق MEVP بامكانيات الشركات الناشئة الأردنية نظرًا لما تتمتع به من مواهب مميزة وجودة رواد أعمال مرموقة. لقد كان صندوق MEVP من أوائل المستثمرين في الأردن حيث شهدت استثماراتنا العديد من قصص النجاح مثل هايبرباي والطبي. وبهذا الشراكة مع الصندوق الأردني للريادة، نخطط لتمكين المزيد من الشركات الناشئة الأردنية لتنمية البيئة الريادية في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، مع الأخذ بعين الاعتبار التزامنا بمبادئ الحوكمة والحفاظ على البيئة والتنمية الاجتماعية، بالتزامن مع التزامنا بتحقيق العوائد المرتفعة لمستثمرينا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى