أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«نفط الخليج» و«أرامكو لأعمال الخليج» تبحثان تعزيز التعاون بشأن «الخفجي»

بحث الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الكويتية لنفط الخليج عماد سلطان مع الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين بشركة أرامكو لأعمال الخليج ورئيس اللجنة التشغيلية في عمليات الخفجي المشتركة علي العجمي تعزيز التعاون بين الجانبين بما يحقق المصلحة المشتركة والإدارة المثلى لثروات البلدين الشقيقين الكويت والسعودية في منطقة عمليات الخفجي المشتركة.

وقالت “الكويتية لنفط الخليج” في بيان صحفي أمس إن اللقاء جاء في إطار التعاون بين الجانبين حيث ناقشا الأهداف والرؤى المشتركة وتطورات الأعمال في المنطقة ومستجداتها وعددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح البيان أن الإدارة التنفيذية للشركة الكويتية لنفط الخليج أشادت خلال اللقاء بمستوى التعاون مع الشركاء من الجانب السعودي وما تم تحقيقه من إنجازات متعددة على مختلف المستويات التشغيلية والانتاجية خلال الفترة الماضية.

وذكر أن “الكويتية لنفط الخليج” أكدت خلال اللقاء استمرار هذا النهج والتعاون المشترك بين الجانبين بما يكفل تحقيق الأهداف الاستراتيجية والاستفادة المثلى من الثروات الطبيعية التي تزخر بها منطقة العمليات المشتركة.

يذكر أن الشركة الكويتية لنفط الخليج هي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية وأسست عام 2002 لتكون مسؤولة عن حصة الكويت في حقول المنطقة المقسومة بين الكويت والسعودية بدلا عن شركة الزيت العربية بعد انتهاء عقدها مع الكويت.

وتقوم الشركة باستكشاف وتطوير وإنتاج النفط في المنطقة البرية من المنطقة المقسومة التي تضم حقول جنوب أم قدير والوفرة وجنوب الفوارس والحما وحقل أرق والمنطقة البحرية من المنطقة المقسومة وتضم حقول النفط والغاز في مناطق الخفجي ولولو والحوت والدرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق