أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

نفط الكويت: إنجاز مخطط تطوير إدارة المياه بمراكز تجميع النفط في نوفمبر

توقّعت مجلة ميد أن يتم الانتهاء من مشروع مخطط لصالح شركة نفط الكويت، لتطوير البنية التحتية لإدارة المياه في مراكز تجميع النفط في جنوب الكويت في نوفمبر من هذا العام.

وأضافت أن عقد الهندسة والتوريد والبناء يستهدف تطوير البنية التحتية لإدارة المياه لمراكز التجميع في جنوب الكويت وتبلغ قيمته 242 مليون دولار، وكانت شركة الغانم إنترناشيونال للتجارة العامة والمقاولات قد فازت به في فبراير 2017.

ويشمل نطاق المشروع توفير البنية التحتية لإدارة المياه لمركز التجميع 3 (GC-3)، و4 GC- وGC-7 وGC-21.

وفي يوليو 2019، ذكرت «ميد» أن الأعمال المدنية للمشروع قد اكتملت وأنه من المتوقع الانتهاء من المشروع في سبتمبر 2020، لكن المشروع تعرّض لتأخيرات كبيرة، ويستلزم المشروع القيام ببناء أنظمة تصريف المياه.

ويشمل نطاق المشروع أيضاً مسح الموقع، وحفر الخنادق، وأعمال التصميم والهندسة التفصيلية، والمشتريات، والاختبار، والتشغيل، واختبار قبول الأداء لمرافق دفع المياه، إضافة إلى شبكة أنابيب من الريسين المقوى حرارياً مع الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية وتوفير وتشغيل الأجهزة المصاحبة للمشروع.

يذكر أن حقول النفط الكويتية ترتبط بشبكة كبيرة من مراكز التجميع، والتي تعمل كموقع لتجميع النفط الخام المنتج في آبار متصلة عدة بخطوط التدفق، ما يوفر المعالجة الأولية من خلال فصل الغاز المصاحب وإزالة الملح، كما ستساعد أنظمة إخراج المياه على فصل الماء عن الغاز والزيت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق