أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«نفط الكويت» تنتهي من حفر 356 بئراً جديدة العام الماضي

أفاد مصدر نفطي مطلع بأن شركة نفط الكويت انتهت من العديد من عمليات الحفر الاستكشافية البرية خلال السنة المالية

2019/ 2020، لافتا الى أن هذه العمليات الاستكشافية ستساعد بشكل كبير في الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة من خلال إضافة الاحتياطيات وزيادة الإنتاج.

وقال إن العدد الإجمالي للآبار التي تم حفرها خصيصًا لإنتاج النفط (باستثناء النفط الخفيف) بلغ 356 بئراً جديدة.

وأضاف أن الشركة تعمل على تطوير إنتاج النفط والغاز على مختلف الصعد، وجار العمل حاليا على تطوير مكامن النفط الثقيل في شمال الكويت، لافتا الى أن إنتاج النفط الثقيل وصل حاليا إلى 75 ألف برميل يوميا عن طريق الاستمرار في رفع الطاقة الإنتاجية لحقل رتقة «مكمن فارس السفلي»، فضلا عن الاستمرار في تطوير حقل أم نقا والمحافظة على طاقته الإنتاجية.

ولفت الى أن الشركة مستمرة في تنفيذ مشاريع زيادة الإنتاج كمركز التجميع في منطقة شمال الكويت (31)، وذلك للمساهمة في رفع الطاقة الإنتاجية لمنطقة شمال البلاد.

وتوقّع المصدر الانتهاء من عمليات إنشاء مركز التجميع 32 في منطقة عمليات جنوب وشرق الكويت، خلال العام الحالي، وذلك للتعامل مع إنتاج النفط الحمضي من مكمن مناقيش في حقل برقان.

وقال المصدر إنه على الرغم من الصعوبات والتحديات التي تمثّلها جائحة كوفيد 19، فقد أكملت مؤسسة البترول الكويتية وشركة نفط الكويت، بنجاح، جميع الاستعدادات الإنشائية والتشغيلية لمرفق التصدير البحري الجديد، مبينا أنه تم تسليم التصدير الناجح لشحنتين من النفط الخام إلى ناقلات النفط، ولافتا الى أن ذلك يمثّل بداية فصل جديد لعمليات تصدير الشركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق