أخبار العالمأخبار عاجلة

«نقابة البلدية»: الوزير أبدى استعداده لتحقيق مطالبنا العمالية

أكد رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في البلدية رئيس الاتحاد العربي لعمال البلديات محمد العرادة، أن وفداً من مجلس إدارة نقابة العاملين في بلدية الكويت التقى وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع لتعزيز التعاون بين الوزارة والنقابة وتقديم عدد من المطالب والمقترحات.

وأضاف العرادة في تصريح صحافي أن الوزير الشايع رحب بوفد النقابة مبدياً اهتمامه بمطالب وحقوق موظفي البلدية، وأنه يؤكد حرصه التام على التعاون والتنسيق المشترك مع النقابة وتقديم الدعم والمساندة للقائمين عليها، من أجل إضافة أي مكاسب جديدة للعاملين من شأنها أن تساهم في تحسين أوضاعهم الوظيفية وتحقيق المزايا لهم حتى يكون حافزاً لهم على بذل المزيد من الجهود التي من شأنها رقي العمل في البلدية.

وأشار إلى أن وفد النقابة قدم ثلاثة مطالب عادلة وضرورية تهم شريحة كبيرة من العاملين في بلدية الكويت، وهي كالتالي:

1. إعادة صرف بدل الانتقال للعاملين في الوظائف ذات الطابع الهندسي من خلال إدراجه في القرار رقم 17 لسنة 2012 الصادر من مجلس الخدمة المدنية.

2. استحداث مسمى جديد تحت اسم اخصائي بيئي أو باحث بيئي لحَملة المؤهل الجامعي تخصص علوم بيئة.

3. طلب تكليف المفتشات العاملات لدى بلدية الكويت للعمل في نظام النوبات.

ولفت إلى أن الوزير الشايع أبدى استعداده لتحقيق المطالب العمالية الثلاثة العادلة من خلال مخاطبة ديوان الخدمة المدنية ومجلس الخدمة المدنية لإقرارها بالسرعة الممكنة.

وأوضح أن العاملين في الوظائف ذات الطابع الهندسي في بلدية الكويت من الكفاءات الوطنية الذين يؤدون واجبهم الوطني والوظيفي بإخلاص وأمانة ويشاركون في النهضة التنموية.

وأضاف أن العاملين الحاصلين على المؤهل الجامعي تخصص علوم بيئة وقع عليهم ظلم كبير لعدم حصولهم على بدلات تتناسب مع مؤهلهم الدراسي كما أنهم كفاءات وطنية تعمل على تنفيذ خطة الطوارئ البيئية المتعلقة بحالات الكوارث والمخاطر.

وذكر أن المفتشات العاملات لدى البلدية أثبتن كفاءة عالية وبذلن جهوداً مميزة خلال الفترة الماضية، حيث طالبنا بإدراجهن ضمن نظام النوبة لإضفاء المزيد من الرقابة والتفتيش وتطبيق القانون على مدار الساعة على المحلات التجارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق