أخبار العالمأخبار عاجلةأخبار كورونا حول العالمالكويت

نهاية «كورونا».. صفر إصابات وإنهاء ندب الأطباء

كشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، أنه فيما يؤشر على بداية النهاية لتفشي جائحة كوفيد- 19 وتحوراتها في البلاد، فقد سجل أحد المستشفيات صفر إصابات بالفيروس، مشيرة الى انه لم تدخل أي حالة جديدة الى المستشفى خلال الأيام الثلاثة الماضية، ولافتة إلى أن ذلك نتيحة مباشرة لتوسع وزارة الصحة في تنفيذ حملة التطعيم الوطنية، إلى جانب إنهاء ندب بعض الأطباء من مستشفى جابر وإعادتهم الى أماكن عملهم الأصلية.

 

وردا على سؤال حول التداعيات المتوقعة من العودة الكاملة للدوام، قالت المصادر: لا خوف حتى وإن زادت المسحات الإيجابية فلن تكون لدينا التداعيات الصعبة للمرض وستتلاشى الأعراض وحالات الدخول إلى المستشفيات.

 

وعبرت المصادر عن الأمل في أن يحسم مجلس الوزراء باجتماعه اليوم زيادة أعداد المصلين في دور العبادة بالمساجد والكنائس والحسينيات، وكذلك مواعيد عقد عموميات الجمعيات التعاونية ونسبة السماح للجماهير بحضور المباريات وآلية الطيران المباشر الى بعض الدول ومحطات السفر الجديدة وإلغاء شروط مراجعة الوزارات بعد حصول المراجعين على موعد «باركود»، متوقعة استبعاد الطيران التجاري المباشر إلى مصر.

 

وحول مواعيد السماح بحفلات الزفاف والديوانيات والمناسبات بأنواعها، أجابت المصادر: هذه الأنشطة مؤجلة حتى تحقيق المناعة المجتمعية آخر سبتمبر.

وبسؤال المصادر عن فك حظر بعض الدول من قائمة «المحظورة» أجابت: يعتمد على إحصاءات تفشي الجائحة بهذه الدول وليس على انحسارها لدينا.

 

مصدر مسؤول لـ “الأنباء”: كشوف “الأمامية” لـ”الصحة” و”الداخلية” مازالت في “الديوان”

 

قال مصدر مسؤول في تصريحات خاصة لـ”الأنباء” إن كشوف أسماء المستحقين لمكافأة الصفوف الأمامية لوزارتي الصحة والداخلية مازالت تحت المراجعة والتدقيق في ديوان الخدمة المدنية.

 

من الأهمية ذكر ان المستحقين من الوزارتين يبلغ عددهم 90 ألف شخص تقريبا ، منهم 53176 بالصحة و36446 بالداخلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق