أخبار عاجلةأخبار العالم

نيويورك تحظر استخدام الغاز الطبيعي في المباني الجديدة لمكافحة تغير المناخ

صوت مجلس مدينة نيويورك على تمرير تشريع يحظر استخدام الغاز الطبيعي في معظم المباني الجديدة، في خطوة تهدف إلى تقليل انبعاثات الكربون لمكافحة تغير المناخ في أكثر مدن الولايات المتحدة ازدحامًا بالسكان.

ومن المقرر تقديم مشروع القانون إلى مكتب عمدة المدينة “بيل دي بلاسيو” للتوقيع عليه، ليدخل القرار بعدها حيز التنفيذ اعتبارًا من 2023 لبعض المباني التي تقل عن سبعة طوابق، وابتداء من 2027 للمباني المرتفعة، على أن يستثنى من ذلك المستشفيات والمطابخ التجارية.

وصرح “دي يلاسيو” في بيان أن اتخاذ أكبر مدينة في الولايات المتحدة لتلك الخطوة لحظر الغاز سوف يساعد المزيد من المدن على اتخاذ إجراءات مماثلة لمواجهة تغير المناخ.

بموجب القانون، يجب استخدام مصادر مثل الكهرباء للمواقد وغلايات المياه بدلاً من الغاز أو النفط في مشاريع البناء المقدمة للموافقة عليها بعد 2027، بينما لن يتأثر السكان الذين لديهم حاليًا مواقد غاز وسخانات في منازلهم ما لم ينتقلوا إلى مبنى جديد.

ومن المتوقع أن يرفع هذا القانون معدلات الطلب على الكهرباء المنتجة من مصادر متجددة بنحو 70% في المدينة بحلول 2030، وتحقيق صافي انبعاثات صفرية للقطاع الكهربائي بحلول 2040.

وتعد نيويورك سادس أكبر مستهلك للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة خلال 2019، فيما كانت المباني في المدينة مصدر لحوالي 70% من غازات الاحتباس الحراري فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق