أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

هبوط الأسهم الأمريكية في مستهل التداول قبيل شهادة “جيروم باول”

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل جلسة تداولات الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين لشهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” أمام اللجنة المصرفية لمجلس الشيوخ في وقت لاحق اليوم.

وذكر “جيروم باول” في خطابه المعد مسبقًا أن البنك المركزي سيعمل على احتواء ارتفاع معدل التضخم قبل ترسخه في الاقتصاد، إلا أنه لم يحدد الأدوات أو الإجراءات التي سيتبعها البنك.

ويتوقع المستثمرون أن يبدأ مسؤولو البنك في رفع معدل الفائدة في مارس المقبل، بعد عامين من خفضه إلى الصفر تقريبًا في بداية الوباء في مارس 2020.

وعزز من تلك التوقعات ما ذكره محللو كل من “جولدمان ساكس” و”جيه بي مورجان” عن إمكانية رفع الاحتياطي الفيدرالي للفائدة أربع مرات أو أكثر هذا العام.

وتفاوت أداء عوائد سندات الخزانة الأمريكية اليوم مع ترقب شهادة “جيروم باول”، فيما سجل العائد على السندات لآجل 10 سنوات إلى 1.77%، مبتعدًا قليلًا عن مستوى 1.8% الذي سجله أمس.

وفي مستهل التداولات، ارتفعت أسهم شركات الطاقة مدعومة من صعود أسعار النفط، إذ سجل سهم “ماراثون أويل” صعودًا بنحو 0.7% عند 17.92 دولار.

وتراجع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.1% أو ما يعادل 50 نقطة تقريبًا ليصل إلى 36.018 ألف نقطة في الساعة 5:32 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

كما سجل “S&P 500” انخفاضًا بنحو 0.2% أو 8 نقاط مسجلًا 4662 نقطة، فيما تراجع “ناسداك” بنسبة 0.4% أو 62 نقطة عند 14.880 ألف نقطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق