أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

هذه أشهر السلع الفاخرة التي يقتنيها الأثرياء

يمثل اقتناء السلع الفاخرة بما في ذلك اللوحات الفنية والساعات الغالية شغفا بالنسبة للعديد من الأثرياء حول العالم، وقد يدفع بعضهم ملايين الدولارات من أجل لوحة نادرة أو ساعة بمواصفات خاصة.

وعلى عكس الاستثمار في الأصول المالية التقليدية، فإن السلع الفاخرة يصعب تقييمها، فاللوحة النادرة على سبيل المثال لا تولد تدفقات نقدية، كما تختلف قيمتها حسب تقدير المشتري.

ومن أجل التوصل إلى أكثر السلع الفاخرة اقتناء في 2020، أجرت مؤسسة «نايت فرانك» استطلاعا شمل أكثر من 600 مصرفي خاص ومستشار ثروات ومكاتب عائلية.

أكثر سلع فاخرة اقتناها الأثرياء في 2020

جاء الفن (الأعمال الفنية) في المركز الأول في القائمة لعام 2020، وذلك في كل المناطق الجغرافية في العالم باستثناء أفريقيا وآسيا اللتين احتل فيهما الفن المركز الثاني في القائمة.

وقدرت قيمة السوق العالمية للأعمال الفنية في 2019 بـ 64 مليار دولار، وعادة ما تتولى دور المزادات مثل «سوذبي» مسؤولية بيع اللوحات والأعمال الفنية، وفي آسيا احتلت الساعات المركز الأول في القائمة، حيث يعد المستهلكون الصينيون أكبر المشترين في العالم للساعات الفاخرة، حسب ما نقله موقع «أرقام».

ولم يتأثر هذا الأمر بالظروف التي فرضتها جائحة كورونا العالم الماضي، إذ زادت صادرات الساعات السويسرية إلى الصين بنسبة 17.1% بين شهري يناير ونوفمبر 2020.

وبشكل عام، فإن أكثر سلع فاخرة اقتناها الأثرياء خلال عام 2020 هي الأعمال الفنية والسيارات الكلاسيكية والساعات والمجوهرات والأثاث والماس الملون والعملات المعدنية وحقائب اليد.

أكبر مبيعات السلع الفاخرة في 2020

ومن بين الفئات السابقة، شهدت فئة الفن والسيارات الكلاسيكية وحقائب اليد عمليات بيع بأسعار خيالية في 2020، ونستعرض فيما يلي أبرز عمليات البيع في كل فئة:

– الفن: بيعت لوحة ثلاثية الأبعاد للفنان البريطاني فرانسيس بيكون مقابل 84.6 مليون دولار، في مزاد أقامته دار «سوذبي» عبر الإنترنت في شهر يونيو العام الماضي.

– السيارات الكلاسيكية: في شهر مارس 2020 بيعت سيارة بوغاتي تايب 55 سوبر سبورت رودستر موديل 1932 مقابل 7.1 ملايين دولار، لتكون بذلك واحدة من أغلى السيارات الكلاسيكية التي بيعت العام الماضي.

– حقائب اليد: في شهر نوفمبر 2020 بيعت حقيبة هيرميس «Himalaya Niloticus Crocodile Retourné Kelly 25» بـ 437.3 ألف دولار، لتصبح بذلك أغلى حقيبة يد تباع في مزاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق