اقتصاد خليجي

مجموعة QNB تختار IBM لتعزيز تجربة خدماتها المصرفية عبر الإنترنت

أعلنت مجموعة QNB عن تعاونها مع IBM ومناعي إنفوتك (التابعة لشركة المناعي التجارية)، إحدى شركاء IBM في قطر لتحديث خدماتها المصرفية عبر الإنترنت وتعزيز تجربة المستخدم والاستفادة من خبرات IBM الاستشارية في مجال تحويل الأعمال، ومنهجية IBM Garage وحلولها التكنولوجية المبتكرة.

 

وساهم هذا المشروع في تطوير بيئة مصرفية متميزة تقدم حلولاً شاملة لدعم تجربة المستخدم المصرفية عبر الإنترنت، والتكامل مع أنظمة الحاسبات الرئيسية الخاصة بالبنك، والحد من وقت نشر البرامج الوسيطة من عشر ساعات إلى ساعتين فقط.

 

وفي إطار تنفيذ هذا المشروع، قامت IBM باتباع منهجية السحابة الهجينة، وذلك من خلال تصميم وتنفيذ بنية أساسية للخدمات المصغرة باستخدام حلول Cloud Pak for Integration على منصة Redhat Open Shift، والتي توفر تجربة موحدة تقوم بربط التطبيقات والبيانات عبر أي سحابة.

 

وقد أدى تنفيذ هذه البنية إلى تعزيز سهولة عمليات صيانة النسخ، والتوسع الديناميكي، وحوكمة الخدمات، وتقديم الخدمات بدقة عالية. كما أتاحت هذه التطورات المقدمة من IBM  وشريكها المحلي مناعي إنفوتك، توفير بيئة مصرفية أكثر تطوراً، مما أدى إلى زيادة الكفاءة والمرونة، وتبسيط العمليات، وزيادة الإنتاجية، مما يعود بالنفع في نهاية المطاف على تجربة المستخدم المصرفية عبر الانترنت.

 

بالإضافة إلى ذلك، يقوم مصممو التكامل من قسم الاستشارات في IBM بتوجيه عملية تركيب وضبط إعدادات حلول IBM App Connect Enterprise، للمساعدة في نشر واختبار البنية الأساسية ودعم  QNB بما يمكنه  من التحكم في عمليات التكامل الخاصة به بسهولة، ويضمن أمن وتكامل بياناته  وتطبيقاته وخدماته .

 

وفي تعليقها على هذا التعاون، قالت مريم محمد الكواري، نائب رئيس تنفيذي أول – تكنولوجيا المعلومات لمجموعة QNB: “ينبغي على المؤسسات المالية الرائدة تبني عقلية متميزة ولا مثيل لها لتوسيع بصمتها الرقمية في مواجهة تحديات السوق والتغيرات المتسارعة من حولنا. ونحن في QNB، نتعاون مع شركاء موثوقين، مثل IBM، للاستفادة من الابتكار والتطور التكنولوجي لبناء وتقديم حلول أكثر ذكاءً بما يلائم الحقبة الحديثة التي نعيشها. وسوف يساعدنا هذا الحل السحابي في تعزيز بنيتنا التحتية بشكل كبير وتحسين إنتاجية أعمالنا”.

 

من جانبه، قال وسام شميط، مديرIBM في قطر والشريك التكنولوجي: “يعد هذا المشروع إنجازاً مهماً في سياق تعاوننا الوثيق مع مجموعة QNB، ونحن سعداء جداً بقدرتنا على دعم QNB لتسريع تحولهم للمنصات السحابية من خلال استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحديث وتبسيط عملياتهم وزيادة كفاءتهم في تقديم تجربة خدمات مصرفية متميزة عبر الانترنت.”

 

وأضاف السيد بينو إم أر، نائب رئيس أول في شركة مناعي إنفو تيك: ” نحن فخورون للغاية بالجهود التعاونية التي بذلها فريق مناعي إنفو تيك في مشروع تطوير تجربة QNB المصرفية الرقمية. ومن خلال دمج الميزات المبتكرة بسلاسة وضمان اتباع نهج يركز على المستخدم، أنشأنا منصة قوية وآمنة تحدث ثورة في التجربة المصرفية لعملاء QNB. ويعزز هذا الإنجاز مكانة المناعي لتكنولوجيا المعلومات كشريك موثوق به في دعم رؤية قطر لنظام بيئي مصرفي متقدم تقنيا يركز على العملاء.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى