أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالعلوم وتكنولجيا

هل أطاح طفل صيني بمواقع التواصل؟

تداولت صفحات عامة وحسابات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي -تويتر وتليغرام-  خبراً يزعم “أن وكالة رويترز نشرت خبرًا نسبت فيه سبب خروج فيسبوك وواتساب وانستغرام عن الخدمة إلى هاكر صيني يبلغ من العمر 13 عاماً”.

حيث نشر حساب “شامل نيوز” -وهي خدمة إخبارية كويتية- على موقع (تويتر) تغريدة تضمنت هذا الادعاء، بتاريخ 4 تشرين الأول من العام الجاري.

كما نشر حساب آخر على موقع (تويتر) يحمل اسم (Gorgeous) الادعاء ذاته في تغريدة بنفس التاريخ.

وحصد الادعاء تفاعلاً ملحوظاً بعدما ساهمت العديد من الصفحات والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بنشره، كما جرى تداوله عبر المجموعات الإخبارية بتطبيق الدردشة (تليغرام).

وأجرى فريق منصة (تأكد) بحثاً للتحقق من الادعاء بأن “وكالة رويترز نشرت خبرًا نسبت فيه سبب خروج فيسبوك وواتساب وانستجرام عن الخدمة إلى هاكر صيني يبلغ من العمر 13 عاماً”، فتبين أنه غير صحيح.

حيث لم تظهر نتائج البحث باستخدام كلمات مفتاحية مرتبطة بالادعاء أي نتائج تدعمه، وشمل البحث موقع ومعرفات وكالة رويترز باللغتين العربية والإنكليزية، فتبين أنها لم تنقل أي خبر يدعم الادعاء.

وخرجت مساء اليوم الاثنين، وبشكل مفاجئ، مواقع تواصل الاجتماعي فيسبوك وواتساب وانستغرام عن الخدمة في العديد من الدول حول العالم.

وتبين ان الادعاء بأن وكالة رويترز نشرت بأن الهاكرز الصيني “سن جي سو” هو المسؤول عن ايقاف خدمات الفيسبوك وواتساب” ملفق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق