اقتصاد دولي

وارن بافت: الفرص الاستثمارية تأتي من القرارات الغبية للآخرين

قال الملياردير والمستثمر الأمريكي «وارن بافت»، إن القرارات الغبية التي يرتكبها بعض الأشخاص في الأسواق، تشكل فرصًا عظيمة للآخرين من أجل الاستثمار.
جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي لمساهمي «بيركشاير هاثاواي» خلال عطلة نهاية الأسبوع، وردًا على سؤال حول كيفية تأثير التقنيات الثورية مثل الذكاء الاصطناعي، على استراتيجيته المفضلة للاستثمار طويل الأجل وفي أسهم القيمة. أجاب «بافت»: «ما يمنحك الفرص هو قيام الآخرين بأشياء غبية، وعلى مدار 58 عامًا أدرنا خلالها ’بيركشاير‘، كانت هناك زيادة كبيرة في عدد الأشخاص الذين يقومون بأشياء غبية». وأضاف أن هؤلاء يقومون بأشياء «غبية للغاية»، والسبب في فعلهم ذلك إلى حد ما، هو أنهم يستطيعون الحصول على المال من الناس أسهل بكثير مما كانت عليه الأمور عندما بدأ هو أعماله.
من جانبه، قال نائب رئيس الشركة «تشارلي مونجر»، إن مستثمري القيمة سيواجهون وقتًا أصعب الآن، لأن هناك الكثير منهم يتنافسون على مجموعة متضائلة من الفرص.
وعلق «بافت» على هذه التصريحات قائلًا: «لطالما اختلفنا أنا وتشارلي حول هذا الموضوع، حيث يحب إخباري بمدى كآبة العالم، وأحب أن أخبره أننا سنجد شيئًا ما لنفعله، وحتى الآن كان كلانا على حق نوعًا ما».

وختم الملياردير الأمريكي تعليقه على السؤال الرئيسي بالقول، إنه مع تقدم التكنولوجيا، «ستكون هناك الكثير من الفرص».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى