بنوك

 التجاري : تطبيق برنامج B-PIPE من بلومبرج للدخول على البيانات الآنية للسوق

اعتماد موجز بيانات السوق عالية الجودة من بلومبرج خطوة تؤكد الكفاءة على مستوى البنك

أعلن البنك التجاري الكويتي، ثاني أقدم البنوك الكويتية تأسيساً  وأحد المؤسسات المالية العريقة في الكويت، أنه قد اعتمد الحل التقني B-PIPE لموجز بيانات السوق الآنية المقدم من بلومبرج. إن هذا الحل التقني الرائد وعالي الأداء سوف يمنح التجاري إمكانية الدخول إلى بيانات متسقة وعالية الجودة لدعم أنشطة المكاتب الأمامية والوسطى والخلفية.

يعتبر اعتماد البنك التجاري الكويتي لبرنامج B-PIPE جزءاً من خطة التحول الرقمي المستمرة التي تركز على زيادة الكفاءة على مستوى البنك، وسوف يستفيد البنك من خيار تقديم الخدمة دون الحاجة إلى أي تنصيب للبرنامج B-PIPE ، وهذا يعني عدم الحاجة إلى استضافة أو إدارة البرامج من جهته.

وفي تعقيبه على هذه الخطوة قال السيد/ حسين العريان – مدير عام قطاع الخزينة والاستثمار في البنك التجاري: ” لقد كان تعزيز القدرات من حيث البيانات أحد أكبر التحديات التي توجه البنك في رحلة التحول التي يتبناها “. وأضاف: ” إن بلومبيرج مزود خدمة موثوق به لدينا منذ سنوات طويلة، لذلك كان من الطبيعي أن نلجأ إليهم عند التفكير في إدخال تحسينات على مجال جمع بيانات السوق. ونحن جاهزون لاستخدام تقنية B-PIPE ، التي ستلبي احتياجاتنا وتقلل من إجمالي التكلفة. “

وأكد العريان أن هذه الشراكة مع بلومبرج سوف تعمل على تعزيز قدرة التجاري من حيث دمج أحدث أدوات التسعير وأكثرها تقدماً، والتي ستعزز في نهاية الأمر إمكانيات الأعمال والأنشطة وتساهم في ترسيخ العلامة التجارية للبنك. علاوة على ذلك، سوف يعمل التجاري مع بلومبيرج على دمج وتكامل البيانات المتقدمة، وهذا سوف يسهل التحديث التلقائي بأخر البيانات السرية للأطراف المقابلة للبنك “.

من جانبه قال جوزيبي نيتي ، رئيس قطاع الشرق الأوسط وإفريقيا في بلومبيرج: ” أصبح من الضروري، في بيئة الأعمال التي تشهد تطوراً مستمراً اليوم، أن تقوم المؤسسات المالية بأتمتة نظم العمل وزيادة الكفاءة، لذلك فإن البنك التجاري باستخدامه الحل التقني  B-PIPE ، سوف يقوم بتوحيد ودمج وزيادة استخدام البيانات بصورة أكثر فعالية على مستوى البنك، مما يضمن قدرته على الاستجابة السريعة واتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة دون الإخلال بالجودة”.

هذا، ويمكن توفير البرنامج التقني B-PIPE في منشآت العمل أو عبر بيئات سحابية عامة متنوعة، وهو جزء من أعمال البيانات المؤسسية من بلومبيرج Bloomberg’s Enterprise Data business ، وهذا البرنامج يعرض أسعاراً شاملة ومجموعات من البيانات المرجعية والتنظيمية والأسعار الآنية “اللحظية” في السوق وبيانات عن الأحداث والأخبار وتحليلات السيولة إلى جانب تقنيات إدارة وتوزيع البيانات.

جدير بالذكر أن بلومبيرج هي شركة عالمية رائدة في مجال الأعمال والمعلومات المالية ، وتختص بتقديم بيانات وأخبار ورؤى موثوقة تضمن تحقيق الشفافية والكفاءة والعدالة في الأسواق المالية، وتعمل  على ربط مجتمعات الأعمال المؤثرة عبر النظام المالي العالمي من خلال حلول تقنية موثوقة تمكن العملاء من اتخاذ قرارات مستنيرة مع تعزيز التعاون. 

ومن المعروف أن البنك التجاري الكويتي يسعى إلى أن يصبح “البنك الرقمي المفضل للعملاء بتقديم حلول مصرفية مبتكرة مصممة خصيصاً لتناسب أسلوب حياة العملاء مع مراعاة البيئة والمجتمع”، ويحرص دائماً على توظيف قاعدته الرأسمالية القوية وخبرته العريقة للقيام بدور متميز في كافة مجالات التمويل والائتمان بدءاً من تمويل الأفراد وحتى تمويل المشاريع العملاقة لمختلف قطاعات النشاط مثل المشاريع الإنشائية ومشاريع الطاقة والبنية التحتية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى