أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

هل يأتي ارتفاع الذهب على يد بايدن؟

ارتفع الذهب في تعاملات صباح الأربعاء في آسيا. حيث استقر المعدن الأصفر بعد انخفاضه بنسبة 1.6٪ خلال الجلسة السابقة، جنبًا إلى جنب مع ارتفاع الدولار وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية التي حدت من المكاسب.

كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.04٪ لتصل إلى 1799.15 دولارًا بحلول الساعة 12:31 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (4:31 صباحًا بتوقيت جرينتش) لتحوم قليلاً فوق أدنى مستوى لها في أكثر من أسبوع عند 1،791.90 دولارًا الذي سجلته يوم الثلاثاء. كذلك، ارتفع الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، ليبقى بالقرب من أعلى مستوى له في أسبوع يوم الأربعاء.

كذلك، ارتفعت سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى 1.385٪ يوم الثلاثاء، وهي المرة الأولى التي تقوم فيها بذلك منذ منتصف يوليو 2021.

أما على صعيد البيانات، فقد نما الناتج المحلي الإجمالي الياباني بشكل أفضل من المتوقع 1.9٪ على أساس سنوي و 0.5٪ على أساس ربع سنوي في الربع الثاني من عام 2021، وفقًا للبيانات الصادرة في وقت سابق من اليوم. وتصدر اليوم بيانات مؤشر فرص العمل الأمريكية وهو ما قد يؤثر على كل من الدولار والذهب.

وسيصدر بنك كندا قراره بشأن سياسته في وقت لاحق من نفس اليوم، وسيتبعه البنك المركزي الأوروبي في اليوم التالي.

هذا وأظهرت بيانات جامعة جونز هوبكنز أن وفيات كوفيد-19 في الولايات المتحدة تجاوزت 650.000 اعتبارًا من 8 سبتمبر. وسيقترح الرئيس جو بايدن استراتيجية من ستة محاور للحد من تفشي كوفيد-19 الحالي الذي يتضمن متحور دلتا وزيادة معدلات التطعيم، وقد تساعد هذه القرارات في حال كانت قوية وأثرت على التعافي الاقتصادي في ارتفاع الذهب.

في غضون ذلك، انخفض احتياطي فنزويلا من الذهب بمقدار ثلاثة أطنان في النصف الأول من عام 2021 ويبلغ حاليًا أدنى مستوى له منذ 50 عامًا، وفقًا لبيانات البنك المركزي الفنزويلي الصادرة يوم الثلاثاء.

قالت شركة نورنيكل الروسية أيضًا يوم الثلاثاء إنها استخرجت معادن (SE:1211) إضافية من النفايات، وهي جزء من تقنية جديدة تم اختبارها لدعم إنتاجها في عام 2021 من مناجمها في القطب الشمالي التي تضررت من الفيضانات.

وبالنسبة لأخبار المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1٪، وارتفع البلاتين 0.3٪ والبلاديوم 0.2٪.

Investing.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق