أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

هومزمارت يغلق جولة استثمارية بقيمة 15 مليون دولار

أغلق موقع هومزمارت، وهو السوق الإلكترونية الرائدة لتجارة الأثاث والمنتجات المنزلية في الشرق الأوسط، أكبر جولة استثمارية Series A في هذا القطاع في المنطقة بقيمة 15 مليون دولار.

وقد قادت الجولة شركة أم أس آي كابيتال (MSA Capital)، وهي شركة استثمارية عالمية تبلغ قيمة الأصول التي تديرها أكثر من 1.5 مليار دولار، وشركة نواة كابيتال (Nuwa Capital). وقد شارك في الجولة أيضًا رايز كابيتال (Rise Capital) وإمباكت  46  (Impact 46)و إي كيو 2 فينتشر (EQ2 Ventures) وآوتلايرز فينتشرز (Outliers Ventures).

وأُطلقت منصة هومزمارت بالكامل في الربع الأول من عام 2020 وقد أسسها محمود إبراهيم، المدير التشغيلي السابق في شركة Daraz، وإبراهيم محمد، الذي سبق أن قاد تطوير الخدمات اللوجستية في شركة جوميا وتوسعها في مصر. هذا ويشمل فرق الإدارة عددًا من كبار المسؤولين السابقين في جوميا و روكيت إنترنت وعلي بابا.

والجدير بالذكر أنّ مبيعات هومزمارت ارتفعت أكثر من 30 ضعفًا خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، وهي تستفيد من حجم العملاء المتنامي بسرعة في المنطقة الذين يبحثون عن قطع الأثاث ويبلغ عددهم 14 مليون عميل كل شهر. وتعرض المنصة أكثر من 55 ألف منتج من آلاف التجار والعلامات التجارية.

ولطالما اتسم هذا القطاع بتكاليف التوزيع المرتفعة التي يتكبدها تجار التجزئة وصعوبة الوصول إلى العملاء. فتوفر منصة هومزمارت حلًا متكاملًا يمكّن تجار التجزئة – ومن ضمنهم شركات مثل إيكيا وهوم سنتر – من الوصول بسهولة إلى العملاء فيما يقدّم للعملاء تجربة تسوّق كاملة وسهلة في موقع واحد يشمل مجموعة كبيرة من الخيارات وإمكانيات دفع مرنة.

وتستخدم منصة هومزمارت السهلة الاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين عرض محتوى بائعي الأثاث، بالإضافة إلى أدوات تساعد العملاء في اتخاذ قراراتهم عند الشراء.

وتركز شركة هومزمارت على الفرص المتوفرة في الأسواق الإقليمية، وقد عمدت استراتيجيًا على إطلاق عملياتها بالقرب من مدينة دمياط في مصر، إذ تُعتبر المدينة أكبر مركز لتصنيع الأثاث في المنطقة، ما يسمح للشركة بتسهيل أعمال سلسلة التوريد الرأسية لهذا القطاع في المنطقة.

وقال المدير التنفيذي لهومزمارت وأحد مؤسسيها، السيد محمود إبراهيم: “لقد اغتنمنا الفرصة لرقمنة تجربة التسوق للأثاث والمنتجات المنزلية. وإنّ الفرص التي يطرحها السوق في المنطقة هائلة ويُعتبر نموذج الأعمال الذي نعتمده مثاليًا لهذا القطاع. وتقدّم هومزمارت منصة سهلة ومتكاملة تحوّل تجربة التسوق لتجار الأثاث والعملاء، ونحن متشوقون فعلًا لاختبار المرحلة القادمة من النمو. يسرّنا إغلاق هذه الجولة الاستثمارية لأنها ستسرّع نموّ الشركة وستسمح لنا بالتوسع في المنطقة وبتطبيق استراتيجيتنا القائمة على دمج سلسلة القيمة بأكملها. أودّ أن أشكر جميع المستثمرين على دعمهم لنا.”

وقال الشريك الإداري في أم أس آي كابيتال، السيد بن هاربرغ: “كشفت جائحة كوفيد-19 عن مكامن ضعف متعددة وانعدام كفاءة شديد في الشرق الأوسط من حيث قِدَم بيئة قطاع التجزئة والخدمات اللوجستية وسلسلة القيمة خارج شبكة الإنترنت. وأتت منصة هومزمارت لتسدّ هذه الفجوة بصفتها الجيل التالي الممكَّن رقميًا من الأسواق الإلكترونية ومزودي الخدمات اللوجستية المُحسّنة لمنتجات التجزئة كبيرة الحجم، مستهدفةً المستهلك والعملاء من الشركات على السواء. وشكّل تميّز محمود وأعضاء فريقه، الناتج عن خبراتهم العميقة في مجال إدارة التجارة الإلكترونية وخدمات الإنجاز في ظل ظروف صعبة في جوميا وDaraz، بالإضافة إلى استنادهم إلى الممارسات الفضلى في علي بابا، عوامل أدّت جميعها إلى نشوء شركة أصبحت بسرعة السوق الإلكترونية وجهة توفير خدمات الإنجاز وتيسير التمويل الرائدة لجميع التجار والعلامات التجارية في المنطقة.”

وقالت الشريك في نواة كابيتال سارة أبو ريشة: “نجحت هومزمارت بشق طريق ثابت لها في مرحلة مبكرة من الجائحة في قطاع كان يحتاج إلى التطوير. وإنّ نجاح محمود وإبراهيم وفريقهما بتطوير أعمالهم بشكلٍ مستمر وتصاعدي في ظل تباطؤ اقتصادي عالمي يبرهن أنّ هذه الشركة متميّزة بالفعل.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق