أخبار العالمأخبار عاجلة

هيئات أسواق المال تتفق على إقامة اتحاد بورصات خليجية

اتفقت الأسواق بدول مجلس التعاون على أن تقوم السوق المالية في السعودية (تداول) وبالتنسيق مع بقية الأسواق (البورصات) بدول المجلس، بإعداد تصور حول إقامة اتحاد بورصات خليجي يوضح مهامه وأهدافه وحوكمته وعلاقته مع الأمانة العامة لمجلس التعاون والجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس. وجرى الاتفاق على أن تعد الأسواق (البورصات) بدول مجلس التعاون تصورا كاملا حول توحيد رقم المستثمر، وتزويد الأمانة العامة بها قبل نهاية شهر يوليو المقبل، لعرضه على الاجتماع المقبل للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية. جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني والعشرين للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية أو من يعادلهم بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد عبر تقنيات الاتصال المرئي.
كما تم الاتفاق على أن تقوم الأمانة العامة بتعميم مسودة التسجيل البيني للمنتجات المالية بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون على الدول الأعضاء التي ستبدي ملاحظاتها على الأداة التشريعية والقانونية المناسبة لاعتماد التسجيل البيني للمنتجات المالية وذلك في ضوء صلاحيات ومهام كل جهة من الجهات المنظمة للأسواق المالية، على أن تزود الأمانة العامة بها قبل نهاية شهر يوليو المقبل.
كما اتفق المشاركون أيضا على أن يرفع فريق عمل ستراتيجية تكامل الأسواق المالية بدول المجلس والمختصون القانونيون المسودة النهائية (اتفاقية) التسجيل البيني للمنتجات المالية بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس للاجتماع المقبل للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية (أو من يعادلهم) بدول المجلس، للتوصية بشأنها. وتم بحث مسودة لوائح التسجيل البيني لترويج وحدات صناديق الاستثمار بدول المجلس .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق