أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

هيئة أسواق المال: ورشة توعية إلكترونية عن «تداول حقوق الأولوية»

نفذت هيئة أسواق المال، بمشاركة كل من شركة بورصة الكويت للأوراق المالية، والشركة الكويتية للمقاصة في 13 الجاري، ورشة عمل توعوية إلكترونية عبر منصة الاجتماعات الافتراضية (Zoom)، تناولت موضوع “تداول حقوق الأولوية”.

وشهدت الورشة مشاركة لافتة من المعنيين والمهتمين بموضوعها، الذين بلغ عددهم (100) مشارك يمثلون الحد الأقصى المتاح للمشاركة عبر منصة الهيئة، وقام بتنفيذ الورشة فريق جاهزية السوق MRG الذي يضم ممثلين عن كل من الهيئة وشركة بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة.

ومثل الهيئة كل من: خالد علي السهلي- مدير دائرة التداول- إدارة تنظيم الأسواق، ودلال محمد بهبهاني- مديرة دائرة الإدراج والمنتجات- إدارة تنظيم الأسواق، وفؤاد وليد العتيقي- اختصاصي- مكتب رئيس قطاع الأسواق.

ومثل شركة بورصة الكويت للأوراق المالية كل من: بدر الشامي- مدير إدارة خدمات وتطوير الإصدار، وأحمد الجاسم- مساعد مدير إدارة تطوير المنتجات.

كما شارك دعيج رعد الصالح- نائب الرئيس التنفيذي- لقطاع الاستراتيجية وتكنولوجيا المعلومات، ممثلاً للشركة الكويتية للمقاصة.

وتناولت الورشة موضوعها عبر ثلاثة محاور، خصص أولها لاستعراض برنامج تطوير السوق بمراحله الأربع، وما تضمنته كل منها من تغييرات ومخرجات، إضافة إلى استعراض آخر تطورات تنفيذه، بينما خصص المحور الثاني لمناقشة موضوع “تداول حقوق الأولوية” بدءاً بتعريفها ووسائل التصرف فيها، وكذلك الامتيازات والمخاطر المتصلة بها، إضافة إلى الجدول الزمني لتداولها، ليختتم بمناقشة معلوماتٍ تتصل بإدراج تلك الحقوق وتداولها وتسويتها.

أما المحور الثالث فخصص لبحث أبرز التعديلات التشريعية ذات الصلة بتداول حقوق الأولوية، لا سيما قرارات الهيئة المتعلقة بتنظيم تلك الحقوق، والتي تضمنت تعديلات في أحكام مواد بعض كتب اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء الهيئة رقم 7 لسنة 2010، إضافة إلى التعديلات في القواعد ذات الصلة لدى كل من بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة.

واختتمت الورشة بالإجابة عن استفسارات وتساؤلات المشاركين الموجهة عبر المنصة.

وتجدر الإشارة أخيراً إلى أن هذه الورشة تندرج في إطار جهود الهيئة التوعوية الهادفة للتوعية بمختلف القضايا ذات الصلة بأنشطة الأوراق المالية، والتعريف بمشاريعها وتوجهاتها على وجه العموم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق