أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

“هيئة الاتصالات” تصدر ترخيصين جديدين لتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة “الافتراضية” في المملكة

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم، عن إصدار ترخيصين جديدين لتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة الافتراضية (MVNO) لكل من “شركة الاتصالات المتكاملة المتنقلة المحدودة” و”شركة شبكات المستقبل للاتصالات”، وذلك عقب إكمالهما المتطلبات النظامية اللازمة للترخيص.

 

وبذلك يصل مجموع مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة الافتراضية في المملكة إلى 4 شركات منذ إتاحة هذه النوعية من التراخيص عام 2014.

 

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم، أن ترخيص تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة الافتراضية يتيح لمقدم الخدمة الافتراضي تقديم كلٍ من: خدمات الاتصالات الصوتية، وخدمات الإنترنت، إلى جانب عدد من خدمات الاتصالات المتنقلة مثل: الرسائل النصية القصيرة، والبريد الصوتي، وخدمات الوسائط وغيرها، دون امتلاك مقدم الخدمة الافتراضي لأي أبراج أو ترددات، مشيرةً إلى أن تقديم الخدمات يعتمد على استئجار أو شراء سعات من مقدمي الخدمات ذوي البنية التحتية، ومن ثمّ تقديم الخدمات إلى المشتركين.

 

وأشار محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور “محمد التميمي” إلى أن التوسع في منح تراخيص جديدة لتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة الافتراضية، يأتي لحاجة السوق وبهدف تحفيز البيئة الاستثمارية لقطاع الاتصالات التي تنعكس على مستوى التنافسية في القطاع وجذب مستثمرين محليين ودوليين.

 

​يشار إلى أن تسليم التراخيص يأتي عقب فوز الشركتين بالمنافسة المعلنة من قبل الهيئة في فبراير الماضي.

 

وتصل نسبة انتشار خدمات الاتصالات المتنقلة بين السكان في المملكة إلى 135 % بحسب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق