أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالبحرين

“هيئة السياحة”: 1.1 مليون دينار مبيعات مهرجان “ذهب المنامة” بأقل من شهر

كشفت هيئة البحرين للسياحة والمعارض أن إجمالي مبيعات محلات الذهب واللؤلؤ والمجوهرات المشاركة في مهرجان “ذهب المنامة” تجاوزت 1.1 مليون دينار بحريني خلال أقل من شهر على افتتاحه.

 

وأنفق المواطنون والمقيمون والزوار والسياح من مرتادي المهرجان المبلغ على شراء الحلي والسبائك الذهبية والأحجار الثمينة من نحو 180 متجرا مشاركا في هذا المهرجان الذي تنظمه الهيئة لأول مرة.

 

وتوقعت هيئة السياحة أن تسجل الأيام القادمة من مهرجان “ذهب المنامة” والذي ينتهي في العشرين من أبريل الحالي مزيدا من الإقبال وعمليات الشراء، وذلك نظرا لرغبة المزيد من المتسوقين اقتناص فرصة ما يقدمه هذا المهرجان من معروضات ومشغولات ذهبية مميزة، وإمكانية الحصول على صفقات مميزة مع الأيام الأخيرة للمهرجان.

 

و ذكرت هيئة السياحة أن من أسباب ترقب تزايد الإقبال على المهرجان أيضا هي الفعاليات التي تنظمها الهيئة في مجمع باب البحرين المجاور، ومن بينها فعالية القرقاعون يومي 14 و15 أبريل، ومعرض الأزياء التراثية في 16 منه، جنبا إلى جنب مع مواصلة تنظيم العديد من الفعاليات المصاحبة من بينها الجوائز الأسبوعية، وإطلاق وثائقيات خاصة بصناعة وتجارة الذهب في مملكة البحرين، وأنشطة للأطفال، وبازار وغيرها، إضافة إلى مواصلة الهيئة عملها على الترويج لهذا المهرجان داخل وخارج البحرين.

 

الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة الدكتور ناصر قائدي أعرب عن سعادته إزاء تحقيق هذه النتائج، مؤكدا أ وصول حجم المبيعات في مهرجان “ذهب المنامة” إلى مليون دينار بحريني حتى الآن يعتبر مؤشرا دامغا على نجاح المهرجان وتحقيق رضا وتطلعات المشاركين فيه من تجار ذهب ومجوهرات، إضافة إلى المتسوقين.

 

وقال د. قائدي “فخورون بنجاحنا في تحقيق أهداف هذا المهرجان، بما في ذلك جذب المزيد من الزوار والسياح لزيارة سوق المنامة، وتنشيط الحركة التجارية لدى محلات الذهب بشكل خاص في سوق المنامة ومختلف الانشطة التجارية في السوق بشكل عام، إضافة إلى الترويج لهذا السوق كأحد أهم المعالم السياحية في البحرين بما يعكسه من تراث عريق وتنوع حضاري وتعايش مشترك منذ الأزل”.

 

واعتبر أن هذه النتائج الطيبة تزيد من مسؤولية هيئة السياحة في مواصلة تنظيم مهرجان “ذهب المنامة” في السنوات القادمة وتحقيق مستويات أعلى من الأداء، لافتا إلى أن تلك النتائج تؤكد أيضا قدرة الهيئة على الابتكار والتجهيز لفعاليات نوعية تثري القطاع السياحي والتجاري.

 

من جانبه، كشف الطواش خليل إبراهيم غريب، صاحب محل (تبابة البحرين للمجوهرات) عن زيادة الإقبال على شراء الذهب بنسبة تتراوح بين 75 إلى 80%  مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ووصف تنظيم مهرجان ذهب المنامة بأنه رائع، والمكان المناسب للالتقاء بين تجار الذهب من جهة والمواطنين والوافدين والسياح الراغبين باقتناء الذهب البحريني ذي السمعة العريقة من جهة أخرى.

 

وفي الاتجاه ذاته أكد سيد حسين ماجد مدير (مجوهرات رشا)، أن مهرجان ذهب سوق المنامة أسهم بالفعل في زيادة مبيعات المحلات المشاركة فيه، كما ساهم في زيادة الحركة التجارية بسوق المنامة ككل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق