أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

“هيئة الصناعة”: صناعة الأدوية في دولة الكويت ثروة وطنية نحرص على تطويرها

أكد المدير العام للهيئة العامة للصناعة الكويتية عبدالكريم تقي أن صناعة الأدوية في دولة الكويت ثروة وطنية نحرص على تطويرها وتقديم الدعم الكامل لها لجعل البلاد مركزا للفرص الصناعية عالميا.

جاء ذلك في تصريح لتقي نقله بيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم الأحد بمناسبة توقيع شراكة وإتفاقية بين مجموعة ميزان القابضة المتمثلة بمصنع (الكويتي-السعودي) وشركة (آبووت) الأميركية في مجال الصناعات الدوائية والرعاية الصحية عالميا.

وقال تقي إن رؤية (كويت جديدة 2035) تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية للعمل داخل الكويت وتحسين بيئة الأعمال لديها في كافة القطاعات خاصة الصناعية.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للصناعة تدعم هذه النوعية من الاستثمارات والشراكات بين الخبرات العالمية والمحلية مبينا أن الكويت أولت أهمية كبيرة بصناعة الأدوية وازدادت تلك الأهمية بعد تفشي جائحة (كورونا) منذ بداية العام الماضي.

وأفاد بأن صناعة المستلزمات الطبية والأدوية شهدت تطورا كبيرا وباتت أحد أهم الركائز التي توليها الكويت أهمية متزايدة لأهميتها في مواجهة الجائحة لافتا إلى ان استراتيجية الهيئة القادمة تحفز هذا النوع من الصناعات والتصنيع.

وأشار إلى أن صعوبة الاستيراد لبعض الأدوية خاصة بعد إغلاق الحدود مع الدول جعل الهيئة تعمل على صياغة خطة التوجه نحو الاستثمار في القطاعات الطبية وجعلها ضرورة ملحة بهدف توفير الأدوية والأصناف للسوق المحلي.

من جانبه أوضح مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح وفق البيان أن الاتفاقية تعكس حرص الكويت على تعزيز الاستثمارات الأجنبية والمحلية في مختلف القطاعات.

وأكد حرص الهيئة على دعم هذه النوعية من الاستثمارات لتحقيق رؤية (كويت جديدة 2035).

بدوره قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة ميزان القابضة محمد الوزان إن هذا المشروع المهم يهدف إلى رفع وتيرة الاستثمار الخارجي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق