أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالسعودية

“وافي”: إنجاز 16 مشروعاً سكنياً في مدن المملكة بقيمة تجاوزت 2.3 مليار ريال

أعلنت لجنة البيع أو التأجير على الخارطة “وافي” إنجاز 16 مشروعاً سكنياً في عدد من مدن ومناطق المملكة، منها (الرياض، جدة، الخبر، الأحساء) بإجمالي قيمة بيعيّة تجاوز 2.3 مليار ريال، على مساحات تتجاوز 638 ألف متر مربع. 

 

وأوضحت اللجنة في بيان لها اليوم -نقلته وكالة الأنباء السعودية- أن المشاريع تشمل تصاميم وخيارات متنوعة من الوحدات التي تنوعت بين الفلل والتاون هاوس والشقق، مبينة أن المشاريع السكنية المنجزة بدأ تسليم عدد كبير من وحداتها للأسر المستفيدة ضمن برنامج سكني وفق الجداول الزمنية المُعدة.

 

وأكد نايف بن نواف الشريف، أمين عام “وافي”، استمرار متابعة نسب إنجاز المشاريع السكنية المُرخصة في جميع مدن ومناطق المملكة، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الهندسية والمواصفات الفنية وتسليم الوحدات وفق الجداول الزمنية المعتمدة.

 

وقال إن الفرق الفنية التابعة لـ”وافي” تقوم بشكل دوري ومستمر بزيارات هندسية على المشاريع أثناء تنفيذها للتأكد من التزام المطورين العقاريين بجداول كميات مواد البناء المتفق عليها، ومطابقة ما تم تنفيذه مع المخططات التصميمية في العقود المبرمة، وكل التفاصيل على مستوى بنود الأعمال التنفيذية لكل وحدة.

 

ويُلزم “وافي” المطورين العقاريين بعدم بيع أو تأجير أية وحدات عقارية لم تكتمل إلا بعد استكمال أخذ التراخيص اللازمة لها، بما يضمن عدم جمع المبالغ المالية من المشترين إلا في حسابات الضمان المخصصة لذلك، ولا يصرف منها إلا بناءً على نسب إنجاز وبوثائق صرف معتمدة من الاستشاري الهندسي والمحاسب القانوني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق