أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

وحدة تنظيم التأمين : الالتزام بمتطلبات «فاتكا» و«الإبلاغ المشترك»

أصدرت وحدة تنظيم التأمين تعميما إلى كل المرخص لهم من الوحدة، بشأن الالتزام بمتطلبات التقرير والإبلاغ وفقا لاتفاقيتي فاتكا وCRS لتقارير معيار الإبلاغ المشترك.

وقالت الوحدة، في تعميمها رقم 4 لسنة 2021، إنه في ضوء تطبيق اتفاقيتي فاتكا وCRS المبرمتين بين وزارة المالية (حكومة الكويت) ومصلحة ضرائب الدخل IRS (حكومة الولايات المتحدة) ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وحيث إنه يتعين بموجب الاتفاقيتين، من جميع المؤسسات المالية العاملة، إرسال التقارير بشكل منتظم.

وأوضح التعميم أن وحدة تنظيم التأمين تسترعي نظر الخاضعين لنطاق اتفاقيتي فاتكا وCRS من المرخص لهم بموجب القانون رقم 125 لسنة 2019 بشأن تنظيم التأمين ولائحته التنفيذية.

وعن تطبيق اتفاقية فاتكا، تستقبل وزارة المالية التقارير عن سنة 2020 حتى تاريخ 31/8/2021، أما المؤسسات المالية التي لديها تقارير متأخرة عن سنوات سابقة فيجب عليها تقديم التقارير بشكل مفصل لكل سنة على حدة، كما تستقبل وزارة المالية تقارير معيار الإبلاغ المشترك عن سنة 2020 حتى تاريخ 31/5/2021.

ولفتت إلى أن على المؤسسات المالية، التي ترغب في إلغاء تقارير سبق إرسالها في السنوات السابقة، لوجود بعض الأخطاء فيها، التواصل مباشرة مع مصلحة الضرائب الأميركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق