أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

“وزارة الأشغال العامة”: عدم توفر الميزانية وراء تأخر طرح 5 مشاريع

كشفت وزارة الأشغال العامة عن وجود عدة أسباب وراء عدم طرح 5 مشاريع إنشائية بالرغم من انتهاء أعمال التصميم لبعضها، يأتي في مقدمتها عدم توافر ميزانية لطرحها، أو تغيير موقع المشاريع وتحديد موقع آخر، أو لوجود مشاكل بمواقع تلك المشاريع.

وقالت مصادر «الأشغال» إن هذه المشاريع تتمثل في عقد توسعة المبنى الرئيسي للهيئة العامة للمعلومات المدنية والذي انتهت أعمال تصميمه ولم تتوفر الميزانية الخاصة لطرحه، ومبنى القيادة التنسيقية للمنطقة الخلفية، والذي لم يتم طرح مناقصته لعدم توفر ميزانية في 2016.

وأشارت إلى أن العقد الثالث هو عقد «مجمع المؤسسات الإصلاحية» حيث تم اعتماد مخططات ومستندات الطور الرابع بتاريخ 19/12/2020 وفي انتظار تقديم المكتب الاستشاري للتراخيص ومستندات الطرح، أما العقد الرابع فهو مشروع مبنى الإدارة العامة للتحقيقات، ولم يتم طرحه لوجود محطة صرف صحي مخالفة في موقع المشروع.

وقالت إن وجود المحطة أدى إلى عدم التمكن من استلام حدود الموقع لاستكمال التراخيص المطلوبة، وبعد التنسيق مع عدة جهات تمت إزالة المحطة، وجار استكمال الإجراءات وتجديد الرخص المطلوبة بالوقت المحدد، والتنسيق لاستكمال إجراءات التراخيص وإعداد مستندات الطرح المطلوبة.

ولفتت إلى أن المشروع الأخير هو مشروع مبنى الإدارة العامة لنظم المعلومات والذي طلبت الجهة المستفيدة من المشروع تغيير موقعه، وجار الحصول على الموافقات بناء على الموقع الجديد، ومن ثم اعتماد أعمال التصميم والبدء بإجراءات الطرح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق