أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

“وزارة الأشغال” و”المجلس البلدي” يوقعان بروتوكول تعاون لتسهيل تنفيذ المشروعات المدرجة في الخطة التنموية للدولة

وقعت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس مع رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي اليوم الاربعاء “بروتوكول” تعاون يهدف الى تنسيق العمل بين الطرفين وتسهيل تنفيذ المشروعات المدرجة في الخطة التنموية للدولة.

وقالت الفارس في تصريح للصحفيين على هامش حفل التوقيع ان للمجلس البلدي دور مهم في خطوات اعتماد جميع مشروعات الدولة التي تعكف على تنفيذها وزارة الاشغال مشيرة الى ان التوافق بين الطرفين نشأ بناء على مبادرة إيجابية من قبل رئيس المجلس البلدي.

وأكدت أهمية الاتفاق ودوره الايجابي في دفع عجلة المشاريع بوزارة الأشغال وادخالها حيز التنفيذ بأسرع وقت ممكن مشيدة بدور جميع أعضاء المجلس البلدي وعلى رأسهم الرئيس الذي اسهمت جهوده في احداث نقلة نوعية في آليات عمل المجلس البلدي وكان لها أثر ايجابي وبصمة واضحة في تضييق الدورة المستندية وسرعة انجاز المعاملات.

وبينت الفارس ان من أبرز البنود الواردة في “برتوكول” التعاون تشكيل فريق مشترك بين الجانبين يضطلع بمسؤولية المتابعة والتنسيق للاجتماعات بينهما وتجهيز التفاصيل المسبقة لتغطية جميع الثغرات في المعلومات الخاصة بالمشاريع والمعاملات قبل عرضها على المجلس البلدي.

من جانبه قال رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي في تصريح مماثل ان ال”بروتوكول” يعد خطوة بالاتجاه الصحيح نحو تحقيق الاستراتيجية التي رسمها المجلس البلدي منذ عامين معربا عن امله في ان يحقق هذا ال”بروتوكول” الاهداف المرجوة منه قريبا.

وأفاد ان هناك الكثير من مشاريع الدولة الانشائية المصنفة مشاريع تنموية تأخذ فترات طويلة لاصدار القرارات الخاصة بالتخصيص الملحق والخدمات وغيرها من الأمور الفنية المتعلقة بالمشاريع مبينا ان “بروتوكول” التعاون سيقلص تلك الفترات ويسهل من اجراءات المعاملات.

واشار العتيبي الى ان المجلس البلدي بدأ تلك الخطوات عبر توقيع اتفاق تعاون مع وزارة الكهرباء والماء في وقت سابق واليوم مع وزارة الاشغال مضيفا انه سيتبع ذلك توقيع مذكرات تفاهم و”بروتوكولات” تعاون لتنظيم العمل بين المجلس ووزارات وهيئات الدولة المختلفة.

واعرب عن شكره لوزيرة الاشغال على سرعة الاستجابة والتفهم لأهمية “بروتوكول” التعاون لافتا الى وجود تفهم لضرورة ايجاد آلية عمل تتصدى للاشكاليات التي تعترض العمل بين الطرفين عبر تشكيل فريق مشترك من قياديي الجانبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق