أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

وزارة النفط توقع مذكرة تعاون مع الجمعية الكويتية للتخطيط الإستراتيجي

بهدف تحقيق الشراكة المعرفية وتحسين جودة الأداء ورفع مستوى المورد البشري 

بهدف التعاون والتنسيق بين الجانبين لتحقيق الصالح العام، وقعت وزارة النفط مذكرة تعاون مع الجمعية الكويتية للتخطيط الإستراتيجي، وذلك صباح اليوم الاثنين الموافق 22 نوفمبر 2021، وتهدف الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين إلى تحقيق الشراكة المعرفية والتعاون الأمثل في مجالات التخطيط الإستراتيجي بكافة الموضوعات ذات الصلة.

ووقع مذكرة التعاون كلاً من وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح ورئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية للتخطيط الاستراتيجي الدكتورة منال الحساوي.

وحضر توقيع مذكرة التعاون عدداً من مسؤولي وزارة النفط هم وكيل وزارة النفط المساعد للشئون الفنية م.خالد وليد الديين، ووكيل وزارة النفط المساعد للشئون الادارية والمالية ونظم المعلومات فاضل سيد عباس سيد علي، كما حضر من جانب الجمعية الكويتية للتخطيط الاستراتيجي كلاً من نائب رئيس الجمعية رحاب الطواري، وأمين سر الجمعية عبدالله العلاج، وعضو اللجنة الاستشارية عبدالعزيز التركي، وعضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق علي الهولي.

وقالت وزارة النفط في بيان صحفي، أن مذكرة التعاون تهدف إلى التنسيق والتعاون بين وزارة النفط والجمعية الكويتية للتخطيط الإستراتيجي، فضلاً عن رفع المستوى المهني لمختلف الجهات وتنمية كفاءاتهم العلمية في مجال التخطيط الإستراتيجي عبر تقديم الاستشارات والدراسات العلمية والتدريب المتخصص في سبيل التقدم المعرفي وتحقيق التكامل المهني.

وأشارت إلى ان الطرفان اتفقاً للعمل على تحفيز كافة الشراكات المعرفية وإقامة التعاون في سائر الموضوعات المشتركة بما يتصل بمجالات التخطيط الإستراتيجي وما يتضمنه من معارف متجددة تتعلق بأعمال وزارة النفط بما يحقق الصالح العام من حيث تحسين جودة الأداء ورفع مستوى المورد البشري وتحقيق الفعالية. 

وقالت “النفط” أن بروتوكول التعاون بين وزارة النفط والجمعية الكويتية للتخطيط الإستراتيجي تضمنت تبادل الزيارات ودعم التواصل بينهما لتقوية أواصر التعاون المشترك والتنسيق المستمر في مجالات التخطيط الإستراتيجي.

ونوهت إلى ان مذكرة التعاون تدعم تقديم كافة المسائل ذات الصلة بالتخطيط والتواصل الإستراتيجي وإدارة التغيير وما يتصل بها من تحديات ومشاريع تطويرية ومختلف التقارير والدراسات بشفافية إلى الجمعية الكويتية للتخطيط الإستراتيجي، بهدف العمل وفق إستراتيجية تطورية مما يعزز المزيد من الفعالية والمرونة في العمل، كما تدعم الجمعية الكويتية للتخطيط الإستراتيجي ذلك عبر تقديم الخدمات الاستشارية والتطوير المهني، ووضع وزارة النفط بموقع صلة متجدد مع كافة المؤسسات المعرفية والمنظمات المحلية والدولية المختصة.

وأشارت وزارة النفط على ان مذكرة التعاون نصت على ضرورة تحديد الموضوعات والمشروعات المتعلقة بمجالات التخطيط والتواصل الإستراتيجي وإدارة التغيير في مجال الثروة البترولية وما يتصل بها، ومنحها الأولوية في مختلف خدمات التطوير المهني والدعم الاستشاري في الموضوعات المشتركة المتفق عليها بين الطرفين، واتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك لتعزيز التعاون ومنح التيسير المطلوب لحل مختلف التحديات، و متابعة تنفيذ ما جاء في هذه المذكرة، كما يجتمع فريق العمل المشترك إما عبر التواصل المرئي عن بعد في أحد البرامج الإلكترونية المتفق عليها أو حضورياً في مقر وزارة النفط أو الجمعية الكويتية للتخطيط الإستراتيجي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق