اقتصاد كويتي

عبدالله التركيت: اندماج “الصفاة للاستثمار” مع “كاب كورب”خطوة واعدة نحو مرحلة جديدة

الشركة تستهدف خططاً للتوسع واقتناص الفرص المجدية محلياً واقليميا

 * تطلعاتنا المستقبلية تركز وتتضمن خطوات عملية لتسويق قطاعات الاستثمار

* الشركة باتجاه استكمال المتطلبات اللازمة للحصول على ترخيص “صانع السوق”

* الاندماج يتطلب رفع رأسمال شركة “الصفاة” بنسبة 35.3% ما يعادل 10 مليون دينار

* القطاع العقاري احد الركائز الاقتصادية الحيوية التي توليها شركة الصفاة للاستثمار اهتماما كبيرا في استراتيجياتها الاستثمارية. 

*خالص التحية وجزيل الشكر لـ “هيئة الأسواق”والجهات الرقابية لتعاونهم في اتمام عملية الإندماج بشكل ايجابي

____________

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة “الصفاة للاستثمار” كافة البنود المدرجة على جدول الأعمال بما فيها تقريرا مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات وغيرها من البنود، فيما تأجل اعتماد  مشروع الاندماج بين “الصفاة” و”كاب كورب للاستثمار” عبر الضم، المدرج على جدول أعمال الجمعية غير العادية إلى نهاية الأسبوع المقبل.

وقال رئيس مجلس الإدارة في شركة “الصفاة للاستثمار” عبدالله حمد التركيت على هامش الجمعية التي انعقدت أمس بنسبة حضور بلغت 56.7 في المئة من إجمالي المساهمين “إن الشركة استطاعت أن تتعامل مع التحديات التي تواجه السوق عموماً بخبرة تعكس قدرتها على مواجهة أي مستجدات، ولعل نجاحها في هيكلة أوضاعها المالية والعودة من جديد إلى السوق لخير دليل على نجاح استراتيجيتها المتبعة خلال الفترة السابقة”.

 

مرحلة جديدة

 وأضاف التركيت في سياق تصريحات صحافية أن “الصفاة” على مشارف مرحلة جديدة في مسيرتها، حيث وضعت استراتيجيات واعدة مكملة لأهدافها ورسالتها الاستثمارية. 

وتابع التركيت “سيكون من أولويات مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية التركيز ودعم كل ما من شأنه تعظيم حقوق المساهمين، إذ تعتزم الصفاة المضي قُدماً برؤية مستدامة نحو خطة استراتيجية حصيفة تتمثل باقتناص الفرص الاستثمارية وتطويرها من خلال استهداف توسعات محلية وإقليمية معينة؛ تمكنها من تحقيق أرباح ونتائج مالية قوية، ومن ثم استشراف آفاق جديدة تعزّز من حضورها ومتانتها”

عملية الاندماج 

وحول التطلعات المستقبلية للصفاة، أفاد التركيت بأنها غنية وترتكز على حزمة من الخطوات الرئيسية من أهمها خطوة الاندماج مع شركة كاب كورب للاستثمار التي ينتظر اعتمادها من قبل الجمعية غير العادية خلال الاجتماع المقبل، حيث سينتج عن العملية فعالية تشغيلية أعلى من حيث الإيرادات والتكلفة والاتزان المالي الذي سيخلق كياناً ماليا ذو تأثير إيجابي على قيمة الشركة ووضعها في السوق المحلي. 

وأفاد التركيت بأن عملية الاندماج المستهدفة تتطلب رفع رأسمال شركة “الصفاة للاستثمار” بنسبة 35.3% ما يعادل 10 مليون دينار، ما سيؤدي إلى زيادة رأسمال الشركة المصرح به والمصدر والمدفوع ليبلغ 38.3 مليون دينار مقسمة على 383.27 مليون سهم.

النتائج المتوقعة بعد إتمام عملية الاندماج 

واستنادا الى ذلك يتوقع أن تصل حقوق الملكية الى ما يقارب 37 مليون دينار، الأمر الذي سيساهم في زيادة القيمة الدفترية للشركة بنسبة 19% بعد إتمام الدمج، فيما أكد التركيت أن الصفاة تتطلع لتشكيل كيان استثماري أكبر وأقوى تتمكن عن طريقه من زيارة حصتها السوقية وذلك سينعكس إيجابا على قيمتها السوقية وسيوفر قيمة أكبر لمساهميها.

وتستهدف الشركة حسب تصريحات التركيت قاعدة عملاء أوسع من خلال هذا الاندماج لتزيد من إيرادات الاتعاب والعمولات على محافظ العملاء بنسبة 20%.  منوهاً إلى استفادة الكيان الدامج من محفظة أصول متوازنة ومتنوعة مدرة للدخل تشمل الاستثمارات في الشركات الزميلة والتي تنشط في القطاع الاستثماري والعقاري وقطاع تكنلوجيا المعلومات وهذا يخلق تدفق دخل أكثر استقرار.

وتوقع التركيت ارتفاع أصول الشركة لتصل الى ما يقارب 51 مليون دينار وذلك يعادل زيادة 39%. ويترتب على ذلك زيادة في الأصول المدارة ليصبح الاجمالي 250 مليون دولار امريكي بنسبة نمو تعادل %48 

وقال التركيت : “ستتمتع شركة الصفاة للاستثمار بعد الاندماج بزيادة في مواردها البشرية ذات الكوادر ذوي الخبرات الكفاءات المتخصصة والذين من المتوقع ان يلعبوا دورا فعالا في تحقيق اهداف الشركة وتوجهها الاستراتيجي في المستقبل”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى