أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

وزير الشؤون يصدر قراراً بتنظيم شروط شغل وظيفة مراقب مالي و إداري في «التعاونيات»

 أصدر وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، د. مشعان العتيبي، اليوم، القرار الوزاري رقم «37/ت» لسنة 2012، بشأن تنظيم شروط شغل وظيفة مراقب مالي أو إداري في الجمعيات التعاونية.

ووفقا للقرار، الذي حصلت «الجريدة.» على نسخة منه، فإنه يجب أن تتوافر في المتقدم لشغل الوظيفة الشروط التالية، أن يكون كويتي الجنسية، وحاصلا على شهادة بكالوريوس بتقدير عام لا يقل عن جيد أوما يعادله بنظام النقاط، من جامعة الكويت أو إحدى الجامعات المعتمدة من وزارة التعليم العالي، فضلاً عن ألا يتجاوز عمر المتقدم عن 36 سنة في تاريخ قفل باب التقدم، وأن تكون له خبرة في مجال العمل الحكومي لا تقل عن سنتين في المجال المالي أو المحاسبي أو في المجال القانوني، ويستثنى من ذلك الحاصلون على شهادة الماجستير أو الدكتوراه في التخصصات المطلوبة، وأن يكون حاصلاً على تقريرين امتياز في السنتين الأخيرتين قبل الإعلان عن فتح باب الترشيح لشغل الوظيفة.

ومن ضمن الاشتراطات أيضاً، أنه يجب توافر شروط النقل والندب المنصوص عليها بقرار مجلس الخدمة المدنية، وأن يكون حاصلا على كتاب من جهة العمل بالموافقة على التحاقه بالبرنامج التدريبي والندب والنقل في حالة القبول بالوظيفة، ألا يكون عضوا بمجلس إدارة جمعية تعاونية أو صاحب شركة تجارية أو شريك بها أو مفوض بالتوقيع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق