اقتصاد كويتي

 الغرفة تستقبل وفد الوكالة الوطنية لغرفة التجارة الايطالية Promos

استقبلت غرفة تجارة وصناعة الكويت أمس، وفد الوكالة الوطنية لغرفة التجارة الايطالية “بروموز ايطاليا” بالتعاون مع سفارة جمهورية ايطاليا لدى دولة الكويت برئاسة  جيوفاني دا بوزو – رئيس الوكالة وبحضور كارلو بالدوتشي – سفير جمهورية ايطاليا لدى دولة الكويت. كما ترأس اللقاء فهد يعقوب الجوعان – نائب رئيس  مجلس الإدارة بحضور عدد من السادة أعضاء مجلس الإدارة وأصحاب الأعمال المهتمين.

في بداية اللقاء، رحب الجوعان بالضيوف الكرام مشيداً بالعلاقات التجارية بين دولة الكويت وجمهورية ايطاليا، كما أكد ان الغرفة على اتم الإستعداد لتقديم كافة خدماتها للتوصل الى نتائج إيجابية بين البلدين الصديقين. ثم تطرق الجوعان الى أهمية دور القطاع الخاص في مجالات التنمية الإقتصادية وتعزيز التعاون التجاري من خلال إستقطاب المشاريع الإستثمارية وعمل شراكات ناجحة بين الجانبين الكويتي والايطالي، حيث تعد ايطاليا من أهم الدول المصدرة الى دولة الكويت، ودائماً ما تكون في المراتب العشرة الأولى على مدى 3 عقود ماضية.

وفي مداخله من السفير الايطالي، أعرب عن شكره  للغرفة على حسن تنظيم اللقاء مؤكداً ان عدد الحضور يعكس الإهتمام الذي يوليه قطاع الأعمال الكويتي بفتح آفاق إقتصادية جديدة مع نظيره الايطالي، خاصة وأن ايطاليا لها إهتمامات كبيرة في العملية التنموية للكويت وتعتبر شريك تجاري رئيسي، حيث بلغ حجم الواردات 2 مليار دولار خلال العام 2022، إذ تحتل المركز السابع من بين الدول المصدرة الى دولة الكويت، وفي ختام حديثه، أعرب عن أمله في ان يسهم هذا اللقاء بتوطيد العلاقات الإقتصادية المشتركة من خلال إنشاء شراكات تجارية وإستثمارية في مجال الأمن الغذائي، الصناعات، السياحة، الاثاث ومستحضرات التجميل خاصة وأن ايطاليا تعتبر أحد اكثر الدول تقدماً في هذا المجال. 

بدوره عبّر بوزو عن شكره لغرفة تجارة وصناعة الكويت على عقد هذا اللقاء، ثم قدم نبذة عن وكالة بروموز وهي معنية بتقديم الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة الايطالية التي يفوق عددها 5 ملايين شركة، وذلك من خلال ايجاد فرص تجارية جديدة ومساندتهم في الدخول إلى الأسواق العالمية. ثم تطرق إلى الدور الهام لغرفة الكويت في عملية الربط بين الشركات الكويتية والايطالية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى