أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

وزير النفط يؤكد اهتمام دولة الكويت الدائم بتحقيق التنمية المستدامة والحد من الانبعاثات الضارة

أكد وزير النفط ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس اليوم الاثنين اهتمام دولة الكويت الدائم بتحقيق التنمية المستدامة واحتضان التقنيات المتقدمة للحد من الانبعاثات الضارة وتغير المناخ بالشراكة مع الأمم المتحدة وتماشيا مع اتفاق باريس.

جاء ذلك في تصريح للوزير الفارس نقله بيان صحفي صادر عن وزارة النفط عقب مشاركته في المائدة المستديرة الوزارية للطاقة والمناخ والتنمية المستدامة التي نظمتها منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) عبر تقنية الاتصال المرئي.

ولفت الفارس الى توجه دولة الكويت في دعم المشاريع النظيفة داخل البلاد للمحافظة على البيئة من خلال وثيقة المساهمات الوطنية لتغير المناخ بالشراكة مع الأمم المتحدة مؤكدا أهمية انعقاد المائدة الوزارية قبيل المشاركة في قمة المناخ ال26 المزمع انعقاده في مدينة غلاسكو البريطانية في شهر نوفمبر المقبل.

وأفاد أن (أوبك) تولي اهمية خاصة للمحافظة على البيئة وخفض الانبعاثات داعيا الى ضرورة التشاور بين المنتجين ضمن الجهود الدولية لمواجهة تغير المناخ بشكل يتناسب والالتزام بمبادئ العدالة والمسؤوليات المشتركة وفي ضوء الظروف والقدرات الوطنية للبلدان النامية.

واشاد الفارس بالمبادرة الخضراء التي طرحتها المملكة العربية السعودية الشقيقة ضمن جهودها البارزة لمواجهة التغير المناخي.

وضم وفد الكويت اضافة للوزير الفارس كل من الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم والمدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح ومحافظ دولة الكويت لدى (أوبك) محمد الشطي والممثل الوطني للكويت لدى (أوبك) الشيخ عبدالله الصباح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق