أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«وفرة» تستثمر في سكك حديد أميركا

ذكر معهد صناديق الثروة السيادية أن شركة وفرة التابعة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وصناديق تديرها الشركة، أسّست مشروعاً مشتركاً مع شركة ترينتي للصناعات «Trinity Industries» تحت اسم «Railcar Investment Vehicle» بهدف الاستثمار في قطاع النقل بالسكك الحديد.

 

وأضاف المعهد أن المشروع المشترك «RIV» سيستثمر في محافظ متنوعة من عربات السكك الحديد المؤجرة التي أنشأتها شركة «Trinity Industries Leasing»، والتي تستهدف عمليات استحواذ تصل إلى مليار دولار على مدى فترة استثمار متوقعة مدتها 3 سنوات.

 

وتم تصميم برنامج «RIV» كمشروع مشترك جديد باسم «سيغنال ريل هولدينغز» بين صناديق شركة وفرة و«ترينتي»، حيث تمتلك صناديق وفرة 90 في المئة، و10 في المئة لـ«ترينتي»، على أن تواصل الأخيرة خدمة جميع عربات السكك الحديد المملوكة لشركة «Signal Rail».

 

وفي ما يتعلق بإطلاق برنامج «RIV»، استحوذت «سيغنال ريل» على محفظة أولية تتكون من نحو 3600 عربة قطار، تمثل مجموعة متنوعة من عربات السكك الحديد المستأجرة من أسطول عربات السكك الحديد المستأجرة لشركة «Trinity Industries Leasing»، ومولت «سيغنال ريل» الاستحواذ على المحفظة الأولية من خلال«SRL 2021-1»، وهي عبارة عن توريق مدعوم بالأصول يتألف من 265 مليون دولار في فئتين من الأوراق النقدية مصنفة من «ستاندرد آند بورز» و«كيه بي آر إيه».

 

وفيما أنهت «سيغنال ريل» الاستحواذ على المحفظة الأولية وإغلاقها في 18 أغسطس 2021، تتوقع «ترينتي» أن يؤدي بيع المحفظة الأولية لعربات السكك الحديد الموصوفة إلى عائدات مبيعات تبلغ نحو 325 مليون دولار، ومكاسب من مبيعات محفظة التأجير تتراوح بين 28 و32 مليوناً، مع إيرادات رسوم مستمرة يتم جنيها من خدمة عربات القطارات.

 

تجدر الإشارة إلى أن شركة ترينتي، تتخذ من دالاس، تكساس مقراً رئيساً لها، وتملك شركات توافر منتجات وخدمات في مجال النقل بالسكك الحديد في أميركا الشمالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق