أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

«وفرة» تعقد شراكة مع مجموعة أميركية عقارية

ذكر معهد الصناديق السيادية ان شركة «وفرة»، المملوكة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومجموعة «أردن»، وهي شركة متخصصة بادارة صناديق عقارية في السوق المتوسطة بالولايات المتحدة، تقيمان شراكة في منشآت الخدمات الصناعية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حسبما أعلنت شركة وفرة بشأن مشروع للاستحواذ على عقارات ISF الموجودة في مواقع ناضحة في الأسواق الرئيسية في الولايات المتحدة.
وكجزء من هذا المشروع، أغلقت الشركات محفظة استثمارية من عقارات ISF، وتكريس تواجد فوري في الأسواق الاميركية الرئيسية التي تحقق نموا قويا مثل دالاس وهيوستن وأتلانتا وأوستن وميامي، وتتخصص ISF في ادارة والاشراف على مرافق الخدمات الصناعية.
واضاف المعهد ان إدارة أصول المشروع ستتم من قبل شركة Arden Logistics Parks المتكاملة التابعة لشركة اردن والتي تدير حاليا مواقف سيارات ومساحات تزيد على 10 ملايين قدم مربعة منتشرة في الصناعات ذات المستأجرين المتعددين، فضلا عن أكثر من 200 مبنى وأكثر من 1300 مستأجر في 10 أسواق رئيسية. وتستهدف الشراكة إنشاء مرافق خدمات صناعية بقيمة مليار دولار في بعض أسواق العقارات الأميركية، كما ينطوي على خطط لتوسيع نطاق مجموعة متنوعة من مرافق الخدمات الصناعية، تشمل مواقع التخزين الخارجية الصناعية ومحطات الشاحنات ومواقف المقطورات وغيرها من المرافق.
وستتــراوح تكـلفـــة عمليات الاستحواذ الخاصة بالمشروع بين 5 ملايين و30 مليون دولار للعقارات الأصغر والمحافظ الإقليمية، وبين 100 مليون دولار و 200 دولار أو اكثر بالنسبة للمحافظ المتنوعة الوطنية. ويتولى بنك سي آي تي تمويل عمليات الاستحواذ الأولية للمشروع. تجدر الاشارة الى ان شركة وفرة تتمتع بسجل حافل في توسيع نطاق استراتيجيات العقارات المتخصصة في الولايات المتحدة.
اما المستشارون في اتمام هذا المشروع فهم كليري جوتليب كمستشار قانوني لشركة وفرة، بينما تولى كوزين أوكونور دور المستشار القانوني لمجموعة اردن. في غضون ذلك، عملت شركة CBRE كمستشار مالي حصري للمجموعة الاميركية فيما يتعلق بالصفقة وقدمت خدمات استشارية للمشروع بشأن التمويل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق