مختارات اقتصادية

على خطى جيف بيزوس وإيلون ماسك .. تعرف على قادة المستقبل

ربما تكون قد سمعت عن عمالقة المال والأعمال مثل «جيف بيزوس» و»إيلون موسك» و»جيمي ديمون» و»وارين بافيت» و»كارل إيكان» الذين يقومون بتشكيل الصناعة المالية اليوم، إلا أن هناك آخرين يستعدون للعب دور محوري في الاتجاهات المستقبلية. تعالوا نتعرف على أهم القادة والمؤثرين في المستقبل.
تعرف على قادة المستقبل أنتوني نوتو:- نوتو هو رجل أعمال أمريكي والرئيس التنفيذي لشركة SoFi، وهي منصة مالية رقمية صاعدة بقوة في مجال الخدمات المصرفية والاستثمارية.
وقد تقلّد «نوتو» العديد من المناصب القيادية في السابق منها المدير التنفيذي السابق لشركة تويتر، والمدير الإداري في بنك جولدمان ساكس، والمدير المالي للرابطة الوطنية لكرة القدم.
بريان ارمسترونج:- المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة العملة الشفرة كوينباس (Coinbase)، وهي واحدة من أكبر العلامات التجارية وأكثرها شهرة في صناعة العملات الرقمية المزدهرة.
رغم أن هناك العديد من القادة المعروفين في مجال العملات المشفرة، فإن منصب «ارمسترونج» كرئيس لشركة عامة كبرى مقرها في الولايات المتحدة يمنحه تأثيرًا فريدًا على مستقبل تنظيم وتقنية العملة المشفرة.
كاري شواب بوميرانتز:- اكتسبت «كاري» جزءًا من مصداقيتها المالية من اسم والدها، المؤسس الذي يحمل الاسم نفسه للشركة المالية «تشارلز شواب كوربوريشن» (The Charles Schwab Corp)، إلا أنها نجحت في مسيرتها المهنية ذات السمعة الطيبة في الصناعة. وهي رئيسة مجلس إدارة مؤسسة «تشارلز شواب» وتعمل كمديرة إدارية ورئيس مجلس إدارة «شواب» الخيرية.
وهي حاصلة على شهادة مخطط مالي معتمد، ويُنظر إلى الشهادة عمومًا على أنها المعيار الذهبي في صناعة التخطيط المالي. وهي كاتبة ومتحدثة منتظمة في الموضوعات المالية.
كاثرين وود:- المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة «آرك» (Ark Invest)، وهي شركة لإدارة الاستثمار التي تديرها منذ أكثر من ثماني سنوات.
وقد اكتسبت كاثي سمعة طيبة كمستثمر ذكي يركز على التكنولوجيا والابتكار والأعمال الثورية. مثل العملات المشفرة، واستكشاف الفضاء، والبحوث الجينية، وغيرها من المجالات الخطرة ولكن المربحة. أصبحت كاثي أحد المتحدثين الإعلاميين المنتظمين وهي متحدث مؤثر، بما في ذلك المنتدى الاقتصادي العالمي.
شامات باليهابيتيا:- حققت الشركات المُنشأة بغرض الاستحواذ (SPAC) نجاحات استثمارية كبيرة على مدى السنوات القليلة الماضية، ويُعد شامات أحد أكبر الأسماء المرتبطة بأسهم هذه الشركات. يعتبر المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «سوشيال كابيتال» (Social Capital) مسؤولاً جزئياً عن سلسلة من الاكتتابات الأولية رفيعة المستوى من خلال عمليات الاندماج مع شركة عامة قائمة.
جاك دورسي:- هو مبرمج ورجل أعمال أمريكي، يُعرف بكونه مبتكر موقع تويتر، وحصل عام 2012 «جائزة مبتكر العام» للتكنولوجيا من وول ستريت جورنال. يدير دورسي شركة «سكوير» (Square)، التي تقدم مجموعة من الحلول المصرفية والتجارة الإلكترونية والحلول المالية الأخرى للشركات.
وهو أيضًا معجب صريح بالعملات المشفرة، وغالبًا ما تتصدر آراؤه عناوين الصحف.
ميلودي هوبسون:- هي‏ سيدة أعمال، وفاعلة خير أمريكية، ورئيسة شركة أرييل للاستثمارات (Ariel Investments)، والرئيسة الحالية لمجلس إدارة شركة «دريم ورك» للرسوم المتحركة. بصفتها سيدة أعمال مؤثرة، وهي واحدة من أكثر النساء ذوات البشرة نفوذاً في الصناعة المالية. والتي تقدم رؤى فريدة لمجموعة واسعة من الشركات.
وهي أيضًا متحدثة محترمة وعضو مجلس إدارة ولديها علاقات بقائمة من المنظمات غير الربحية الجديرة بالملاحظة.
سوزان شانك:- «سوزان شانك» هي المؤسسة والمديرة التنفيذية لصندوق «سيبرت ويليامز» شانك الاستثماري (Siebert Williams Shank & Co.)، وهي تعمل أيضًا كعضو في مجلس أمناء كلية «سبيلمان» (Spelman College)، وهي كلية فنون ليبرالية.
وقد أسست أول شركة مملوكة للأقلية والنساء في وول ستريت لتحتل المرتبة الأولى بين أكبر 10 شركات تأمين سندات محلية.
بالإضافة إلى أعمالها المصرفية الاستثمارية، تعمل «سوزان» على تشجيع رواد الأعمال من ذوي البشرة السمراء وتحسين الوصول إلى التعليم الجيد والإرشاد لهم.
المصدر: انفستوبيديا (investopedia)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى