اقتصاد كويتي

“أعيان ” تحقق نموا في أرباح الربع الاول من 2023 بنسبة 33% لتصل إلى 2.9 مليون دينار ما يعادل 4.4 فلس ربحية للسهم الواحد

أعلنت شركة أعيان للإجارة والاستثمار عن نتائجها المالية الفصلية للربع الأول المنتهية في 31 مارس 2023 ، حيث أظهرت النتائج تحقيق الشركة لارباح صافية بلغت 2.94 مليون دينار، ما يعادل 4.43 فلس ربحية للسهم الواحد، وبنسبة نمو بلغت 33 ٪؜ وذلك مقارنة بأرباح بلغت 2.21 مليون دينار ما يعادل 3.10 فلس ربحية للسهم الواحد في الفترة ذاتها من العام 2022.

وفي معرض تعليقه على النتائج المالية للربع الأول قال رئيس مجلس الإدارة في شركة أعيان للإجارة والاستثمار منصور حمد المبارك ” سجلنا خلال الربع الأول أرباح فصلية جيدة لنواصل ما حققناه مع نهاية العام الماضي ، مما يعكس الهدف الاتسراتيجي بتحقيق أرباح تشغيلية مستدامة. مضيفاً أن الشركة تمضي قدماً نحو تعزيز قيمة حقوق مساهميها، وتنمية العائد على استثماراتهم.

وأضاف المبارك أننا نعمل على قدم وساق وتتركز جهودنا في المحافظة على نمو معدل الأرباح وتقوية جودة الأصول وتعزيز مركز رأس المال، موضحاً أن الايرادات التشغيلية شهدت نمواً بلغ 34 ٪؜ لتصل إلى 6.34 مليون دينار مع نهاية مارس من العام الجاري 2023، وذلك مقارنة 4.75 مليون دينار في ذات الفترة من العام 2022 وشهد إجمالي موجودات الشركة نمواً بلغ 9 ٪؜ ليصل إلى 152 مليون دينار وذلك مقارنة 139 مليون ديناركما في نهاية مارس 2022 ، فيما بلغ إجمالي حقوق الملكية الخاصة بمساهمي الشركة الأم  89 مليون دينار .

من جانبه قال نائب رئيس مجلس الإدارة في الشركة فهد علي الغانم إن النتائج المالية الإيجابية التي حققتها الشركة بالربع الأول جاءت لتعكس الملاءة المالية الجيدة للشركة أخذا بعين الاعتبار تحسين موارد وأصول الشركة وفقا لخطة مجلس الادارة، ووضع كلاعب رئيسي في القطاع الاستثماري.

وأشار الغانم إلى أن الشركة بتحقيق هذه النتائج المتميزة والتي تعد استمرار لنتائج الفترة الماضية، إذ أننا نؤكد على الاستمرار في تنفيذ استراتيجية الشركة في إعادة بناء المحفظة الاستثمارية التي اختلف تشكيلها بعد الانتهاء من عملية التسوية. وأفاد الغانم بأن نتائج الربع الاول عكست ما تم من جهود خلال الفترة الماضية باقتناص الفرص الاستثمارية وبناء المحفظة الاستثمارية من جديد، وهو الذي وضح جليا في تحسن العديد من نتائج القطاعات التشغيلية المختلفة للشركة.

وأكد الغانم على أن “أعيان ” مستمرة في جهود تعظيم الربحية والعائد على حقوق المساهمين، والحفاظ على أداء تشغيلي قوي، وتوسيع الأنشطة الاستثمارية والتجارية في أسواق المال والقطاعات التشغيلية المختلفة،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى