أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

وكالة كابيتال إنتليجنس تثبت تصنيف العملة الأجنبية لـبنك الخليج عند «A+»

قامت وكالة “كابيتال إنتليجنس” للتصنيف الائتماني بتثبيت تصنيف العملة الأجنبية على المديين الطويل والقصير لبنك الخليج عند “A+” و”A1″ على التوالي مع نظرة مستقبلية “مستقرة”.

ووفقا لوكالة كابيتال إنتليجنس، فإن هذا التصنيف يأتي مدعوما بالتواجد الراسخ لبنك الخليج، وخاصة في مجال الخدمات المصرفية المقدمة للأفراد، وجودة الأصول الناتجة عن القروض وقوة رأس المال، والمؤشرات المناسبة للسيولة، والربحية التشغيلية السليمة. وتعكس القوة المالية الأساسية لبنك الخليج مكانته كخامس أكبر بنك بالكويت مع شبكة فروع كبيرة وحصة سوقية جيدة في القروض والودائع.

وتعليقا على إعلان التصنيف الائتماني للوكالة، أفادت رئيسة علاقات المستثمرين في بنك الخليج دلال الدوسري: “يسعدنا قيام الوكالة بتثبيت التصنيف الائتماني للعملة الأجنبية على المدى الطويل للبنك عند A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة، فهذا التصنيف يعد اعترافا هاما على التحسن المستدام لجودة أصول البنك وقوة رأس المال والربحية التشغيلية السليمة”.

ولا يزال بنك الخليج يحظى بالتقدير الكبير من حيث الجدارة الائتمانية والقوة المالية على الصعيد الدولي، وذلك بحصوله على التصنيف “A” من قبل جميع وكالات التصنيف الائتمانية الأربع الرائدة.

وإضافة إلى التثبيت الأخير من قبل الوكالة، فقد حصل بنك الخليج على تصنيف عجز المصدر عن السداد على المدى الطويل عند “A+” مع نظرة مستقبلية سلبية من قبل وكالة فيتش، وعلى “A-” للتصنيف الائتماني للمصدر مع نظرة مستقبلية سلبية من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وتصنيف الودائع على المدى الطويل عند “A3” مع نظرة مستقبلية “مستقرة” من قبل وكالة موديز لخدمات المستثمرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق