شات جي بي تي

مالكة ChatGPT تخطط لطرح نموذج يشبه ويكيبيديا

قال جريج بروكمان رئيس شركة أوبن إيه.آي إن الشركة التي ابتكرت تشات جي.بي.تي “ChatGPT” تستكشف نهجا لجمع مدخلات واسعة حول القرارات التي تؤثر على ذكائها الاصطناعي.
وفي منتدى إيه.آي فوروارد في سان فرانسيسكو الذي تستضيفه جولدمان ساكس وإس.في أنجيل ناقش بروكمان الخطوط العريضة حول كيفية سعي صانع روبوت الدردشة ذائع الصيت إلى تنظيم الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.
ومن بين الأفكار التي طرحها نموذج يشبه ويكيبيديا الذي قال إنه يتطلب قيام أشخاص من ذوي وجهات نظر متنوعة بالاتفاق على مدخلات الموسوعة. وقال عن سياسة الذكاء الاصطناعي “نحن لا نجلس فحسب في وادي السيليكون ونفكر في أنه يمكننا وضع هذه القواعد للجميع… بدأنا نفكر في عملية ديمقراطية لصنع القرار”.
ما هي شركة OpenAI أوبن إيه آي ؟ متى تأسست ؟:- تأسست شركة OpenAI في عام 2015 على يد مجموعة من رواد التكنولوجيا، بما في ذلك الملياردير الأمريكي الشهير إيلون ماسك مالك تويتر الآن والرئيس التنفيذي لكل من شركتي تسلا وسبيس إكس، بالإضافة إلى سام ألتمان الذي يقود أوبن إيه آي الآن وجريج بروكمان وإيليا سوتسكفر وجون شولمان وويوتشيك زاريمبا.
وتهدف OpenAI لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي الآمن والمفيد للإنسانية، وهي الشركة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، ولعبت دورا حيويا في دفع حدود البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي خلال الأعوام الماضية.
المصدر :رويترزوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى