أخبار العالمأخبار عاجلة

ومضة تشارك في أخر جولة تمويلية لـ Ziina بقيمة 7.5 مليون دولار

أعلنت “زينة” (Ziina) التطبيق الإلكتروني الرائد في الإمارات العربية المتحدة للدفع وإرسال واستقبال الأموال من شخص لآخر “المدفوعات من نظير إلى نظير” (P2P payment)، بدعم من شركة “واي كومبيناتور” (Y-Combinator) الأمريكية؛ عن آخر جولة تمويلية بقيمة 7.5 مليون دولار اختتمت في شهر مايو 2021، إذ ستساعد تلك الجولة الشركة في إطلاق خدمة المحفظة الجديدة وتعزيز خطط التوسع الواعدة في المملكة العربية السعودية.

تلقت الشركة آخر جولة تمويلية من قِبل أبرز المستثمرين بما في ذلك “أفينير جروث كابيتال” (Avenir Growth Capital)، و”كلاس 5 جلوبال” (Class 5 Global)، بمشاركة “ومضة كابيتال” (Wamda Capital)، و”اف جي لابس” (FJ Labs)، “غراف فنتشرز” (Graph Ventures)، و”جود ووتر كابيتال” (Goodwater Capital)،  مجموعة جبار للإنترنت

 (Jabbar Internet Group)”او تي اف جسور فنتشرز” (OTFJasoor Ventures)، وتضمنت الجولة أيضًا صندوق “زينل جروث” الاستثماري (Zinal Growth) من قِبل “غيوم بوساز” (Guillaume Pousaz) الرئيس التنفيذي لشركة “تشك أوت دوت كوم” (Checkout.com)؛ و”كريشنان مينون” (Krishnan Menon) الرئيس التنفيذي لشركة “بوكوكاس” (Bukukas)، إضافة إلى المديرين التنفيذيين لدى “باي بال” (Paypal)، و”فينمو” (Venmo). شملت جولة التمويل السابقة أيضًا نخبة من أكثر مشغلي التكنولوجيا المالية إنتاجًا بما في ذلك “ريفولت” (Revolut)، و”سترايب” (Stripe)، و”بركس” (Brex)، و”نوشن” (Notion)، و”دييل” (Deel).

تخطط “زينة” للاستفادة من العائدات لإطلاق تطبيق المحفظة المرتقب مع أكثر من20,000  مستخدم بحسابات مثبتة في قائمة الانتظار.

تضم الجولة التمويلية الجديدة لدى “زينة” كبار المستثمرين الأمريكيين، والمستثمرين الإقليميين، ونخبة من كبار مؤسسي التكنولوجيا المالية على الصعيد العالمي. لقد استثمر الشركاء الجدد لتلك الشركة الناشئة في أهم شركات التكنولوجيا المالية العالمية الواعدة. إذ تشمل الجولات التمويلية السابقة لدى “أفينير”، و”يو اس ديجيتال بنك” (US Digital Bank)، وتطبيق “كارنت” (Current) للخدمات المصرفية عبر الهاتف، و”فلوتر ويف” (Flutterwave) أكبر شركة مدفوعات رقمية في إفريقيا رائدة في مجال التكنولوجيا المالية. تُعد مجموعة “جود ووتر كابيتال” من المستثمرين الرئيسيين في “توس” (Toss) أكبر محفظة رقمية في كوريا. وتشمل استثمارات “اف جي لابس” السابقة استثمارات “آنت فاينانشال” (Ant Financial)، و”غراف فنتشرز” التي تشمل “روبن هود” (Robinhood)، و”ويلث فرونت” (Wealthfront).

تم تأسيس الشركة حديثاً في عام 2020 بسواعد نخبة من الرواد المحترفين؛ “فيصل طوقان” و”سارة طوقان” و”أندرو جولد”، وتُعد “زينة” أحدث إضافة إلى النظام الإيكولوجي للتكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط والاستفادة من تبني المنطقة السريع للوائح التنظيمية الملائمة للتكنولوجيا المالية. تقدم “زينة” لمستخدميها في الإمارات خدمات مبسطة للدفع وإرسال واستقبال الأموال من شخص لآخر “المدفوعات من نظير إلى نظير”، مع خطط واعدة للتوسع في المملكة العربية السعودية والأردن بحلول عام 2022. وتتمثل مهمتها في تسهيل طرق الدفع إلكترونيًّا عبر الهاتف النقال “الجوال” والسير في خُطى ثابتة نحو مجتمعات غير نقدية في الشرق الأوسط.

وفي يناير 2021 تم اختيار شركة “زينة” من قِبل شركة “واي كومبيناتور” كجزء من البرنامج المرموق لتسريع نمو أبرز الأعمال والشركات  الناشئة، حيث يتمتع فريق عمل “زينة” بإمكانية الوصول إلى شبكة واسعة النطاق من المستثمرين ومجموعة مختارة من الموجهين أصحاب الخبرة العالية.

قامت “زينة” بتوظيف أصحاب أفضل المواهب العالمية لتكوين أفضل فريق عمل من محترفي التكنولوجيا. استقطبت “زينة” المواهب العالمية والإقليمية من “آبل” (Apple)، و”أوبر” (Uber)، و”كريم” (Careem)، و”كوين بيس” (Coinbase)، و”أوراكل” (Oracle)، و”جامعة ستانفورد” (Stanford University)، و”ياندكس” (Yandex). تخطط “زينة” للاستفادة من توظيف أصحاب الكفاءة العالية لتعزيز خططها في التوسع الإقليمي.

وأعرب “فيصل طوقان” الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـشركة “زينة” عن مدى سعادته بالشراكات البناءة والدعم المستمر التي تتلقاه الشركة من المستثمرين الحاليين، واستكمل حديثه قائلًا: “ستعزز هذه الجولة التمويلية من خططنا التوسعية الواعدة داخل المملكة العربية السعودية وستدعم أيضًا إطلاق تطبيق المحفظة المرتقب الذي سنقدمه مع الشريك المصرفي الجديد قريبًا. وسنعمل على تحقيق الاستفادة القصوى من هذا التمويل لمواصلة جذب أفضل المواهب العالمية للارتقاء بخدمات “زينة” وجعل التطبيق من أساسيات المعاملات المصرفية اليومية للمستخدمين من عملائنا الكرام”.

ثم أضاف قائلًا: “نحن على اتصال دائم بعملائنا من خلال محادثات مستمرة لإيجاد طرق مبتكرة لجعل مدفوعاتهم ومعاملاتهم المصرفية تبدو طبيعية وأكثر سهولة، وعليه؛ أصبح الجانب الاجتماعي هو من أهم النقاط المحورية لخدماتنا. نحن نعمل بجهد كبير لصنع تجربة تمكن عملائنا من الاستفادة من وجود عائلاتهم وكل معارفهم على التطبيق. في المستقبل القريب، نحن نتطلع لتكون “زينة” هي أساس المعاملات المصرفية  للأفراد، وأن تلهم المستخدمين من عملائنا الكرام كيفية الاستفادة القصوى من أموالهم عبر الاستثمار وتزويدهم بكل الإمكانيات المتاحة لتنمية ثروتهم”.

يشار إلى إن 2020 كان عام الازدهار؛ إذ شهد نمو مذهل لشركة “زينة” حيث تواصل الفريق مع العملاء في الإمارات العربية المتحدة، مما وفر لهم طريقة أسهل لإرسال واستلام الأموال. وفي عام 2021، تخطط “زينة” لتنمية وتوسيع فريق العمل لديها، ومواصلة الابتكار في مجال الدفع وإرسال واستقبال الأموال من شخص لآخر “المدفوعات من نظير إلى نظير” في الإمارات العربية المتحدة، والبدء في تحقيق رؤية أكبر عبر التوسع في أسواق جديدة بدءًا من المملكة العربية السعودية. يرأس فريق “زينة” المتنامي مجموعة من الخبراء في التقنيات والخدمات الحديثة، حيث يكرسون جهودهم لإنشاء منتج مالي يلقى استحسانًا كبيرًا من مستخدمي التطبيق، باستخدام المنهجية الرائدة لدى “وادي السيليكون” والتي تركز على المستخدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق