أخبار عاجلةأخبار العالماقتصاد وأعمال

يونيليفر تبيع ليبتون و شركات الشاي لقاء 5.1 مليار دولار

أعلنت شركة يونيليفر البريطانية أنها دخلت في اتفاقية مع سي في سي CVC لبيع أعمالها التجارية العالمية في مجال الشاي لقاء 4.5 مليار يوروـ (يُعادل 5.1 مليار دولار.)

تشمل الصفقة بيع إيكاتيرا ekaterra وهي شركة الشاي على مع مجموعة من 34 علامة تجارية بما في ذلك ليبتون Lipton وحققت شركة إيكاتيرا إيرادات بلغت حوالي 2 مليار يورو في عام 2020.

وقال آلان جوب الرئيس التنفيذي لشركة يونيليفر: “يعد تطوير محفظتنا إلى مساحات نمو أعلى جزءًا مهمًا من إستراتيجية النمو الخاصة بنا لشركة يونيليفر، قرارنا ببيع ايكاتيرا بهدف تحقيق مزيدًا من التقدم في خططنا”.

تمتلك ايكاتيرا أحد عشر مصنعًا في أربع قارات، بالإضافة إلى مزارع شاي خاصة بها في ثلاث دول.

تتوقع يونيليفر أن يتم الانتهاء من البيع في النصف الثاني من العام المقبل، وقبل ذلك الوقت لا يزال يتعين على مختلف الجهات التنظيمية وأصحاب المصلحة منح موافقتهم.

تُعد شركة CVC رائدة عالميًا في الأسهم الخاصة والائتمان مع 125 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة بحسب سي ان بي سي.

يذكر أن المقر الرئيسي لشركة سي في سي كابيتال بارتنرز للاستثمار في الأصول الخاصة وهي من أكبر صناديق الاستثمار في العالم، في دولة لكسمبورغ وتدير الشركة استثمارات تقترب من 111 مليار دولار عبر صناديق الأسهم الخاصة وصناديق الائتمان والنمو في أوروبا وآسيا.

وهي تُعد أكبر شركة للاستثمارات الخاصة في أوروبا وقد أبرمت أول صفقة لها في المنطقة عام 2019، وهي صفقة شراء حصة تبلغ نسبتها 30% في شركة «جيمس للتعليم» التي يقع مقرها الرئيسي في دبي، كما استحوذت «سي في سي كابيتال بارتنرز» على دي- مارين التي تُشغل مراسي لليخوت والقوارب في الإمارات، اليونان وكرواتيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق