اقتصاد كويتي

عمومية الشركة التجارية العقارية تصادق على توزيع أرباح نقدية 4% وأسهم منحة ( من أسهم الخزينة) 2%

صرّح رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية العقارية عبدالفتاح معرفي عن انعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة يوم الاثنين الموافق 29 ابريل 2024 بنصاب بلغ  79.426 % من إجمالي نسبة حضور المساهمين. وصادقت الجمعية العامة العادية على توصية مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 4 % من القيمة الإسمية للسهم. وأسهم منحة ( من أسهم الخزينة) بنسبة 2%.

وكانت الشركة التجارية العقارية قد أعلنت سابقاً  أن نتائج أعمال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 قد أسفرت عن تحقيق صافي أرباح بلغت 14,4 مليون دينار بزيادة مقدارها 15.6%  مقارنة بالعام 2022، كما أظهرت النتائج تحسن ملحوظ في جميع المؤشرات المالية حيث سجلت زيادة في العائد على حقوق المساهمين وإجمالي الأصول ورأسمال الشركة بمعدل 15%، 18.6% ، 15.6% على التوالي مقارنة بالعام السابق . فيما حققت الشركة نمواً في الإيرادات من الأنشطة التشغيلية والاستثمارات بالرغم من زيادة تكلفة التمويل.  

وأضاف معرفي أن الشركة مستمرة بمنهجيتها واستراتيجيتها القائمة على أساس المحافظة على تنوع المحفظة العقارية والاستثمارية من حيث حجم وطبيعة الاستثمارات والتوزيع الجغرافي ضمن خطة عمل تهدف إلى الموازنة بين المخاطر والعوائد من خلال الدخول باستثمارات واعدة ومدرة للدخل، و بما يحقق الفائدة لمساهمينا.

كما أشار إلى استمرار الشركة وتكريس دورها في مجال المسؤولية الاجتماعية من خلال مجموعة من المبادرات في مختلف المجالات الإنسانية والاجتماعية والبيئية والصحية والتعليمية وغيرها. وكذلك استمرار الشركة بالالتزام بالتنمية المستدامة في مجال البيئة والمجتمع. 

  وختم معرفي تصريحه بدعائه إلى الله أن يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه وأن تنعم الكويت بالأمن والسلامة والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المُفدّى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى