اقتصاد كويتي

عمومية شركة السالمية جروب لتنمية المشاريع العادية تصادق على توزيع أرباح نقدية 3.5 فلس للسهم

صرّح رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي  عدوان العدواني عن انعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة السالمية جروب لتنمية المشاريع يوم الأربعاء الموافق 24 ابريل 2024 (شركة تابعة -مملوكة بنسبة 81.9% من قبل الشركة التجارية العقارية)، بنصاب بلغ 100% من حضور المساهمين.   

وقد حققت شركة السالمية جروب لتنمية المشاريع صافي أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2023 بلغت 2.9 مليون دينار بنسبة زيادة مقدارها 46.6% مقارنة بالعام 2022 ، كما أظهرت النتائج ارتفاع ملحوظ في جميع المؤشرات المالية حيث سجلت زيادة في العائد على حقوق المساهمين واجمالي الأصول ورأس مال الشركة بمعدل 40.9% ، 49.4%، 46.6% على التوالي مقارنة بالعام السابق فيما حققت الشركة نمواً في الإيرادات من الأنشطة التشغيلية والاستثمارات بالرغم من زيادة تكلفة التمويل.

وصادقت الجمعية العامة العادية على توصية مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 3.5 من القيمة الاسمية للسهم الواحد عن النصف الثاني من عام 2023 كما نود التنويه ان شركة السالمية جروب قامت بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الأول للعام 2023 بنسبة 3.5 من القيمة الاسمية للسهم وعليه يكون اجمالي قيمة التوزيعات 7% لعام 2023. 

وأضاف العدواني أن شركة السالمية جروب لتنمية المشاريع مستمرة بمنهجيتها واستراتيجيتها القائمة على أساس المحافظة على تنوع المحفظة العقارية والاستثمارية من حيث حجم وطبيعة الاستثمارات والتوزيع الجغرافي ضمن خطة عمل تهدف إلى الموازنة بين المخاطر والعوائد من خلال الدخول باستثمارات واعدة ومدرة للدخل بما يحقق الفائدة لمساهمينا.

وختم العدواني في تصريحه بالدعاء إلى الله أن يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه وأن تنعم الكويت بالأمن والسلامة والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المُفدّى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى