اقتصاد كويتي

عمومية شركة المتاجرة العقارية العادية تصادق على توزيع أرباح نقدية 7 فلس للسهم

صرّح الرئيس التنفيذي للشركة التجارية العقارية السيد/ م. عبد المطلب معرفي عن انعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة المتاجرة العقارية يوم الخميس الموافق 25 ابريل 2024 (شركة تابعة مملوكة بنسبة 77.9% للشركة التجارية العقارية) بنصاب بلغ 86.53 % من حضور المساهمين.

وقد حققت شركة المتاجرة العقارية صافي أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2023 بلغت 6,481,757 د. ك (ستة ملايين وأربعمائة وواحد وثمانون ألف وسبعمائة وسبعة وخمسون دينار كويتي) بنسبة زيادة مقدارها 96.6% مقارنة بالعام 2022، كما أظهرت النتائج ارتفاع ملحوظ في جميع المؤشرات المالية حيث سجلت زيادة في العائد على حقوق المساهمين وإجمالي الأصول ورأسمال الشركة بمعدل 84.7%، 95.9%، 96.6% على التوالي مقارنة بالعام السابق. فيما حققت الشركة نمواً في الإيرادات من الأنشطة التشغيلية والاستثمارات بالرغم من زيادة تكلفة التمويل.

وصادقت الجمعية العامة العادية على توصية مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 7 فلس للسهم الواحد للمساهمين المقيدين في سجل المساهمين بتاريخ انعقاد الجمعية.

وتجدر الإشارة إلى أنه في إطار سعي الشركة لتحقيق أهداف المساهمين تم الحصول  على موافقة الجمعية العامة غير العادية لتوزيع الأرباح نهاية كل فترة مالية ربع سنوية أو نصف سنوية، من أرباح حقيقية وفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها وألا يمس هذا التوزيع رأس المال المدفوع للشركة وجاري استكمال الإجراءات لتفويض مجلس الإدارة.  

وأضاف معرفي أن الشركة مستمرة بمنهجيتها واستراتيجيتها القائمة على أساس المحافظة على تنوع المحفظة العقارية والاستثمارية من حيث حجم وطبيعة الاستثمارات والتوزيع الجغرافي ضمن خطة عمل تهدف إلى الموازنة بين المخاطر والعوائد من خلال الدخول باستثمارات واعدة ومدرة للدخل بما يحقق الفائدة لمساهمينا.

وختم معرفي تصريحه بالدعاء إلى الله أن يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه وأن تنعم الكويت بالأمن والسلامة والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المُفدّى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى