بنوك

ميزات تُثري تجربة العملاء المصرفية رقمياً

برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل يوفر باقة جديدة  من الخدمات والتحسينات

انطلاقاً من موقعه الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية، واستمراراً لنهجه الدائم بالاستماع إلى عملائه وتنفيذ اقتراحاتهم ورغباتهم، يركز بنك الكويت الوطني على إضافة مزيد من الخدمات والمنتجات إلى برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل، والذي يستحوذ على النصيب الأكبر من المعاملات المصرفية للعملاء، بما يوفره لهم من تجربة رقمية ثرية تمكّنهم من إدارة حساباتهم وإجراءات معاملاتهم المصرفية بسهولة وأمان، وفي أي وقت ومن أي مكان، على مدار الساعة، ودون الحاجة لزيارة الفروع.

وفي هذا الإطار، أضاف البنك خدمات جديدة إلى برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل كما أجرى تحسينات على خدمات قائمة في البرنامج، وذلك بناءً على اتجاهات السوق واحتياجات العملاء ورغباتهم.

وشملت الخدمات الجديدة التي تمت إضافتها للبرنامج التالي:

بطاقة استرداد نقدي مسبقة الدفع 

أصبح بإمكان العملاء عبر برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل تحويل مشترياتهم اليومية إلى طريقة جديدة للتوفير مع بطاقة بطاقة 247 كاش باك الوطني مسبقة الدفع الجديدة، التي تمنح العملاء استرداداً نقدياً يصل إلى 24% على مشترياتهم اليومية.

ومن خلال القيام بتحويل نفقاته اليومية من بطاقة السحب الآلي الخاصة به إلى البطاقة مسبقة الدفع الجديدة سيحصل العميل على استرداد نقدي بنسبة 24% على اشتراك البث الترفيهي (يجب أن يتم الدفع من خلال التطبيق الخاص بالبث الترفيهي وليس من خلال أي مزود خدمة) ، و7% على توصيل الطعام (تقتصر فقط على التطبيقات الخاصة بتوصيل الطعام ولا تشمل الطلب المباشر من المطعم)، و4% على دفع الفواتير (دفع فواتير الاتصالات من خلال مزود الخدمة فقط)، و2% على المستشفيات، العيادات الطبية والصيدليات، فضلاً عن 2% على أغراض الجمعية ، و0.7% على المدفوعات الرقمية.

ويمكن للعملاء التقدم بطلب إصدار البطاقة من خلال برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل، حيث سيتمكنون بمجرد تسجيل البطاقة في المحفظة الرقمية من استخدامها على الفور.

خدمة الإرسال السريع

توفر خدمة الإرسال السريع لعملاء بنك الكويت الوطني إمكانية إرسال روابط دفع فورية لعملاء البنك وغيرهم عن طريق إدخال اسم المستلم ورقم الهاتف والمبلغ المراد إرساله، وسيحصل المتلقي على رابط عبر رسالة نصية على الموبايل وعند الضغط على الرابط، يكون لدى المستلم خيار متابعة برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل (لعملاء الوطني) أو وسيتم استلام الأموال على الفور 

تعبئة الحساب

من الميزات الجديدة على برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل، إمكانية تعبئة المستخدم لحسابه في بنك الكويت الوطني باستخدام بوابة K-Net ، بحيث يمكن تحميل المبلغ في أي وقت وفي أي مكان، حتى في عطلة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية. ففي حال رغب العملاء بإيداع أموال في حساباتهم عبر بوابة K-Net فيمكنهم ذلك من خلال برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل، حيث يُطلب من العميل فقط اختيار الحساب الذي يرغب في زيادة الأموال فيه إلى جانب المبلغ المطلوب، ومن ثم سيتم توجيهه إلى بوابة K-Net لإدخال تفاصيل بطاقته المصرفية ليتم بعدها إدخال المبلغ في حسابه.

تواصل مع مدير علاقات العملاء 

سيتمكن عميل الخدمات المتميزة من الاطلاع على اسم مدير علاقات العملاء الخاص به وتفاصيل الاتصال وحجز المواعيد معه عبر البرنامج. وحرصاً من بنك الكويت الوطني على راحة عملاء الخدمة المتميزة، يمكنهم حالياً ومن خلال برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل حجز المواعيد التي تناسبهم بضغطة زر عن طريق تحديد التاريخ والوقت خلال ساعات عمل الفرع. 

تجديد البطاقة المدنية 

تتيح خدمة  الوطني عبر الموبايل للعميل تجديد البطاقة المدنية من خلال الهيئة العامة للمعلومات المدنية بساطة في حال كانت  صلاحية بطاقتك المدنية قد انتهت أو على وشك الانتهاء. سيظهر للعميل على الشاشة تنبيه يُعلمه بأنه بحاجة إلى تجديد بطاقته، حيث سيتم ذلك بعد أن يسمح العملاء لبنك الكويت الوطني بالحصول على معلوماتهم من الهيئة العامة للمعلومات المدنية، وسيُرسَل إشعار للعميل لتأكيد قبول المعاملة أو رفضها. 

اختيار لقب 

وبات بإمكان مستخدمي برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل وضع لقب مفضل لأي منتج من منتجات بنك الكويت الوطني التي بحوزتهم، بما في ذلك الحسابات والبطاقات والقروض، بل وحتى المستفيدين، حيث يمكن للمستخدم تعديل اسم المنتج في أي وقت أو حذفه. وبهذه الطريقة، يسهل عليه التعرف على المنتج الذي أعاد تسميته وسيتمكن من الرجوع إلى المنتج بشكل أسرع ومن ثم إجراء معاملته إلكترونياً بكل يسر. 

تقديم اقتراح

في إطار حرص بنك الكويت الوطني على خلق تواصل مستمر مع عملائه والتفاعل مع اقتراحاتهم حول الخدمات التي يقدمها البنك، أصبح بإمكان المستخدمين ضمن التحديثات على برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل، تقديم وإرسال اقتراحاتهم عبر البرنامج، سواءً كانت تتعلق بالحسابات أو البطاقات أو القروض أو المدفوعات أو التحويلات. 

طلب بطاقة مسبقة الدفع ثانوية 

بإمكان عميل بنك الكويت الوطني طلب بطاقة مسبقة الدفع ثانوية مرتبطة بحسابه لدى البنك، من خلال برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل. وتسمح هذه الخدمة لحامل البطاقة الأساسية توسيع مزايا البطاقة الائتمانية الخاصة به لتشمل إضافة أفراد الأسرة الآخرين، مع الاستمرار بالتحكم الكامل في المبلغ الذي يمكن إنفاقه.

تحسينات متعددة

وإضافة إلى هذه المنتجات الجديدة، وفي إطار سعي البنك الدائم لتحسين الخدمات الحالية المتوفرة على برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل لتصل إلى مستويات تفوق توقعات العملاء، بات بإمكان مستخدمي البرنامج عرض حد التحويل الشهري المتبقي على النموذج نفسه، ما يسهّل عليهم معرفة المبالغ التي قاموا بتحويلها خلال الشهر والمبلغ المتبقي، الأمر الذي يمكّنهم من إدارة حساباتهم وتحويلاتهم الشهرية بشكل أفضل.

كما توفر التحسينات التي تتعلق بالاختصارات ثلاثية الأبعاد (3D) للعملاء وصولاً أسرع إلى خدماتهم المفضلة على برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل. 

إضافة إلى ذلك، بات العميل قادراً على إضافة البطاقات مسبقة الدفع التي يصدرها عبر خدمة الوطني عبر الموبايل إلى محفظة “آبل” في وقت الاصدار.

وتعليقاً على الخدمات الجديدة، قال مدير العمليات المصرفية على الموبايل بمجموعة الخدمات المصرفية في بنك الكويت الوطني، محمد الدخيل: “يجسد التزام البنك المتواصل بإطلاق ميزات جديدة وتحسينات مستمرة لبرنامج خدمة الوطني عبر الموبايل مدى الحرص على تعزيز تجربة مصرفية تتمحور حول الاحتياجات والتطلعات الحقيقية لعملائنا والمساهمة في إعادة تشكيل نمط حياتهم من خلال مجموعة من الخدمات والمنتجات الرقمية التي تم تصميمها بدقة وعناية”.

وأضاف الدخيل أن التحسينات والخدمات الجديدة تعد بمثابة شهادة حية على مدى فهم وإدراك البنك لتطلعات عملائه وهو ما تعكسه زيادة معدلات رضا العملاء والنمو الكبير في استخدام خدمة الوطني عبر الموبايل، مؤكداً أن التحديثات المستمرة لبرنامج خدمة الوطني عبر الموبايل تستهدف توفير تجربة مصرفية شاملة تمكّن عملاء البنك رقمياً وتزوّدهم بأحدث الخدمات المصرفية وأكثرها تطوراً”.

وذكر أن هذه التحديثات تأتي استجابة لاتجاهات السوق ومتطلباته من ناحية، وبناءً على رغبات عملاء البنك وتلبية لاحتياجاتهم، مع سعيه للوصول بخدماته الرقمية إلى مستويات تفوق توقعاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى