أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

10 ملايين دينار لترسية 3 مناقصات بهدف تطوير شبكات مجاري الأمطار في المحافظات

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال عن حصول الوزارة ممثلة في قطاع هندسة الصيانة على موافقة الجهاز المركزي للمناقصات على ترسية 3 مناقصات لتطوير وصيانة شبكة مجاري الامطار في المحافظات الست بقيمة اجمالية 10 ملايين دينار.

واشارت المصادر الى تخصيص 3 ملايين دينار لمحافظتي الاحمدي ومبارك الكبير و3 ملايين لمحافظتي الفروانية والجهراء و4 ملايين دينار لمحافظتي العاصمة وحولي.

من جهة أخرى، وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة أخيرا على طلب وزارة الاشغال العامة ممثلة في قطاع الهندسة الصحية بطرح 3 مناقصات مشاريع بنية تحتية في مناطق السرة واليرموك وقرطبة.

وحدد الجهاز 9 نوفمبر المقبل آخر موعد لتقديم عطاءات مناقصة السرة، و14 منه لعطاءات مناقصتي اليرموك وقرطبة.

وأوضحت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال ان المشاريع الثلاث تهدف الى تحسين كفاءة شبكات الصرف الصحي القائمة عن طريق تغيير الخطوط المتآكلة بأنابيب جديدة مصنوعة من مواد ذات مواصفات عالمية ومقاومة للتآكل، وكذلك تغيير المناهيل القديمة بأخرى جديدة مع تحسين وزيادة الميول والأقطار بالإضافة الى تحسين كفاءة الطرق وشبكة صرف الأمطار وانارة الشوارع والهاتف.

وبينت انه بموجب موافقة الجهاز على الطرح ستقدم الشركات المصنفة لدى الجهاز عطاءاتها له، ثم يتم احالتها للوزارة لدراستها واعداد التوصية الفنية من خلال لجان مختصة خلال شهر، وذلك وفقا للوائح وقوانين المناقصات العامة،لافتة الى انه من خلال هذه التوصيات سيتم اتخاذ قرار الترسية على الشركات الافضل عطاء ماليا وفنيا ليتم البدء في تنفيذ الاعمال، ثم تحقيق الاهداف المرجوة من المشاريع الثلاث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق